المؤتمر نت - استعرض اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي عقد اليوم بعدن برئاسة محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري الترتيبات والتحضيرات الجارية لإقامة المؤتمر المقرر انعقاده خلال الفترة (11 – 12) نوفمبر القادم

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
المؤتمرنت - عدن -
سفير روسيا يبدي رغبة بلاده تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية
استعرض اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي عقد اليوم بعدن برئاسة محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري الترتيبات والتحضيرات الجارية لإقامة المؤتمر المقرر انعقاده خلال الفترة (11 – 12) نوفمبر القادم .

وناقش الاجتماع مجمل ما تم انجازه في مختلف جوانب التحضير منها تحديد مكان إقامة المؤتمر وإيواء المشاركين من الشخصيات الاقتصادية والاستثمارية العالمية وجوانب التنسيق بين مختلف الجهات المعنية والجهات المساعدة لهذا المؤتمر وبما من شانه إنجاح المؤتمر وفعالياته المصاحبة والفرص الاستثمارية التي تم إعدادها لعرضها في المؤتمر .

وأكد الاجتماع على ضرورة إظهار مدينة عدن بالمظهر اللائق والمشرف بالذات فيما يتعلق بجوانب استكمال إعمال البنى التحتية لمشروعات الطرقات والإنارة والتجميل وغيرها من التحسينات، وكذا خلو مختلف المشاريع التي سيتم عرضها من أي إشكاليات أو صعوبات .

يشار إلى أن الجهات المنظمة لهذا المؤتمر هي الغرفة التجارية والصناعية بعدن والمنطقة الحرة بعدن والهيئة العامة للاستثمار والسلطة المحلية وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات .

حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد أحمد احمد الضلاعي ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ محمد عمر بامشموس ومدير امن المحافظة العميد الركن عبدالله عبده قيران,
وفي نفس السياق دعا محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري المستثمرين الروس إلى استكشاف الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها في المؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) المقرر انعقاده خلال الفترة (11 - 12) نوفمبر القادم .

وأوضح محافظ عدن خلال لقائه بالسفير الروسي بصنعاء سعادة السيد فلاديمير تروفيموف أن هذا المؤتمر الذي تنظمه السلطة المحلية وغرفة تجارة وصناعة عدن والمنطقة الحرة والهيئة العامة للاستثمار وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات سيعرض خلال جلسات أعماله العديد من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة الحرة ومدينة عدن .
مشيرا إلى أن هذا المؤتمر من شانه خلق علاقات أوثق بين رجال الإعمال اليمنيين ونظرائهم من الجانب الروسي .
من جانبه أبدى السفير الروسي تروفيموف تجاوبا مع دعوة محافظ عدن وبما من شانه بناء شراكة جديدة من الثقة المتبادلة بين الجانبين .. منوها بالعلاقات اليمنية الروسية التي تمتد إلى سنين طويلة .
وأكد السفير الروسي على أهمية اليمن كموقع استراتيجي ومحوري في الحفاظ على الأمن والسلام العالميين .. مشددا على ضرورة دعم جهود اليمن الرامية إلى وقف أعمال القرصنة البحرية التي يقوم بها الصوماليين .
وأوضح السفير الروسي أن لدى بلاده الرغبة في إعادة تأهيل محطة الحسوة الكهروحرارية وكذا بناء مصنع لتكرير النفط .
وكان اللقاء الذي حضره قنصل عام روسيا بعدن سعادة السيد فياتشيسلاف مقصودوف قد استعرض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها بالموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون المشتركة في الجوانب الاستثمارية منها ما يتعلق بقطاعات الكهرباء والحفاظ على المياه وتأهيل الكوادر اليمنية ودعم جهود اليمن في مكافحة أعمال القرصنة البحرية في البحر الاحمر وخليج عدن.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/74285.htm