المؤتمر نت -

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
المؤتمرنت –ماليزيا -وضاح العبسي -
بحث التعاون الاستثماري بين اليمن وماليزيا
التقى عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في ماليزيا بالسيد/ علي العطاس رئيس الغرفة التجارية و الصناعية الملاوية و بحث معه اّلية تعزيز علاقات التعاون من أجل تشجيع الإستثمارات الماليزية في اليمن ، في مجالات الصناعات الصغيرة و المتوسطة إضافة الى الإستثمار في مجال التعليم و التدريب المهني .

وفي تصريح للمؤتمرنت أكد السفير المنتصر على ضرورة الإستفادة من التجربة الماليزية في مجال التدريب الفني باعتبارها قطعت شوطاً كبير في هذا المجال منذ ثمانينيات القرن الماضي عندما بدأ التركيز على إنشاء معاهد التدريب الفني و المهني في المقاطعات الماليزية و بمختلف التخصصات و المستويات و التي رفدت قطاع الصناعة في ماليزيا بعمالة ماهرة تلبي إحتياجات سوق العمل .

و من جهة أخرى كشف علي العطاس إستعداد الغرفة التجارية و الصناعية الملاوية إنشاء معاهد فنية متوسطة في اليمن للتأهيل و التدريب الفني و المهني.

و أضاف العطاس أن هناك أعداداً من المصانع الصغيرة و المتوسطة في دول شرق اّسيا تبحث عن مناطق جديدة لتوسيع عملياتها الصناعية نظراً لعدم قدرتها على التوسع في بعض الدول .

و أبدئ علي العطاس إستعداد غرفة الصناعة الماليزية التنسيق مع تلك المصانع للإنتقال الى اليمن و الإستفادة من قانون الإستثمار اليمني في مجال تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة إضافة مزايا توفر العمالة و المواد الخام و قربها من أسواق الإستهلاك .

هذا و تجري السفارة اليمنية في كوالالمبور الترتيب للقاء يجمع مسؤلي الغرفة التجارية و الصناعية الملاوية بمعالي وزير الصناعة و التجارة اليمني في القريب العاجل من أجل مناقشة المقترحات الأولية و الإتفاق على الخطوات العملية للتنفيذ في مناطق صناعية تقوم الحكومة اليمنية في تأهيلها حالياً كعدن ، لحج ، أبين ، الحديدة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-أكتوبر-2020 الساعة: 05:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/74296.htm