الأربعاء, 07-أكتوبر-2009
المؤتمرنت -
تضامن كابيتال. استثمار يمني في البحرين
تستعد شركة "تضامن كابيتال"، واحدة من احدث شركات الاستثمار الاسلامي في مملكة البحرين، لتدشن هويتها رسميا خلال الشهر الجاري وتم الترخيص للشركة من قبل مصرف البحرين المركزي ضمن الفئة الاولى كشركة استثمارية في العام الماضي وشرعت بعملياتها خلال الربع الاخير من العام الماضي 2008.

وتعتبر "تضامن كابيتال" اول شركة استثمارية في البحرين مملوكة بالكامل من قبل مساهمين يمنيين وعلى استعداد لتمهيد الطريق امام استثمارات اوسع نطاقاً بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول منطقة المينا واليمن.

تم تأسيس شركة تضامن كابيتال بمملكة البحرين بنسبة ملكية كاملة من قبل بنك التضامن الاسلامي الدولي، الذي يعد أكبر بنك في اليمن ويملكه تحالف يمني معروف بقيادة مجموعة هائل سعيد أنعم، والبنك القطري الاسلامي كمساهم رئيسي.

تأسست مجموعة هائل سعيد أنعم في العام 1938 كواحدة من التحالفات التجارية الكبيرة في اليمن مع انتشار رقعة نشاطاتها عبر منطقة جغرافية عريضة تضم اوروبا، وآسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا. وتركز المجموعة نشاطها على التطوير الاجتماعي والمشاركة الفاعلة في النمو الاقتصادي والتنمية في الدول العاملة فيها.

كما يعتبر بنك التضامن الاسلامي الدولي اكبر بنك في اليمن يوفر الصيرفة الاسلامية والخدمات الاستثمارية لسلسلة جغرافية واسعة النطاق من العملاء والزبائن في اليمن وخارجها. وأسس البنك مؤخراً مصرفا في اندونيسيا وسوريا، مع استعراض فرص اخرى في جنوب آسيا ومنطقة المينا.

وتتركز رؤية "تضامن كابيتال" على ان تصبح مؤسسة مالية رائدة في ترويج الاستثمار على مستوى دولي من خلال توفير حلول مبتكرة جذابة متوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية للمستثمرين. ومع التركيز بصورة أولية على ادارة الاصول الموجودة لمساهميها، تهدف الشركة الى تأسيس واطلاق وادارة استثمارات ومنتجات جديدة ضمن خطوط عملياتها الرئيسية التي تشمل ادارة الاصول والاستثمار الخاص والعقار وادارة الثروات والخزينة.

وسيتكفّل فريق إدارة الأصول المتخصص في الشركة بإدارة صناديق المستثمرين الكبيرة الى جانب استثمارات الملكية، بالإضافة الى حماية وتعزيز ثروات العملاء.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/74312.htm