المؤتمر نت - صادق مجلس النواب في اليمن اليوم على اتفاقية تعديل تمويل المشروع الاستطلاعي للبنية التحتية الريفية بالارتكاز على المجتمع المحلي في المناطق المرتفعة المبرمة بين اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).وتتضمن الاتفاقية إعطاء اليمن قرابة 8 ملايين و 600 ألف وحدة سحب خاصة،

الإثنين, 12-أكتوبر-2009
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يقر 13 مليون دولار للزراعة ويستعرض الانضمام لاتفاقية البن
صادق مجلس النواب في اليمن اليوم على اتفاقية تعديل تمويل المشروع الاستطلاعي للبنية التحتية الريفية بالارتكاز على المجتمع المحلي في المناطق المرتفعة المبرمة بين اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

وتتضمن الاتفاقية إعطاء اليمن قرابة 8 ملايين و 600 ألف وحدة سحب خاصة، ما يعادل نحو 12 مليوناً و 500 ألف دولار منها قرض مصادق عليه في وقت سابق وقرض إضافي مجموعها 10 ملايين و 354 ألف دولار، الى جانب منحة أصلية وإضافية بمبلغ مليونين و 144 ألف دولار، وذلك لتغطية احتياجات متصلة بالزراعة والأسماك والطرق الريفية.

وكان رئيس كتلة المؤتمر الشعبي سلطان البركاني دعا النائب الإصلاحي عبدالكريم شيبان الى قراءة التقرير البرلماني الخاص بالقرض لمعرفة مكونات المشاريع الممولة من الاتفاقية بدلا من الاتيان لقاعة البرلمان بموقف مسبق من القرض بإيعاز من حزبه وفق البركاني الذي رد على شيبان لدى وصف الأخير مكونات القرض بالطلاسم.

وفي حين أشاد النائب نبيل باشا بمشروع الطرق الريفية الجهة المنفذة لمشروعات القرض قال النائبان علي العمراني وعبدالوهاب معوضة أن مشاريع الطرق الريفية تتواجد في مناطق أكثر من غيرها داعيين مسؤولي الطرق الريفية الى العدالة في توزيع المشاريع.
الى ذلك استعرض البرلمان تقرير لجنة الزراعة حول اتفاقية انضمام اليمن الى منظمة البن العالمية ، وأوصى التقرير النواب بالمصادقة على الاتفاقية لما لها من مزايا تزيد من زراعة البن ما ينعكس على تحسين أوضاع المزارعين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/74449.htm