المؤتمر نت - الغلاف

الأربعاء, 11-نوفمبر-2009
المؤتمرنت -
إصدار نسخة 2009 من دليل المصارف والتأمين
دشن بصنعاء النسخة الجديدة من الدليل المصرفي والتأميني اليمني2009م الدليل الذي احتواء على 120 صفحة باللغتين العربية والانجليزية تم تقسيمه إلي خمسة أقسام توزعت في قسم للبنك المركزي والبنوك الحكومية المتخصصة ، البنوك التجارية ،البنوك الإسلامية وقسم للشركات التامين كما تضمن قسم للقوانين المصرفية وتأتي أهميته في تحديث جميع المعلومات والقوانين المتعلقة بالعمل المصرفي والتأميني ونشر الجديد منها بطريقة إعلامية سهلة المطالعة .
الإصدار الثامن 2009 احتوى على أهم مؤشرات حركة البنوك والتامين من خلال رصد البنك المركزي اليمني والاتحاد اليمني للتامين وكذا ملخص عن أهم أراء رجال العمل المصرفي والتأميني في اليمن ، كما يقدم خدمه للأجانب غير الناطقين باللغة العربية من خلال نشره باللغتين العربية الإنجليزية.

الزميل/ ياسر المياسي رئيس التحرير أكد في تصريح خاص للمؤتمر نت أن الدليل جهدا إعلامي يهدف إلى مواكبة الإعلام الاقتصادي المتخصص الذي يصب في خدمة هذه القطاعات الهامة في عصب الاقتصاد ، كما انه مرجعاً إعلامياً مهماً يستفيد منه الجميع بما فيهم القطاع المصرفي والتأميني وقال أن تركيز الدليل على البنوك والتأمين يأتي من ترابط هذين القطاعين مع بعضهم .
وقال أننا نهدف من خلال هذا الإصدار إلى ترسيخ الوعي بالقطاع المصرفي والتأميني في اليمن، وكذا إيجاد مرجعاً إعلامياً هاماً وموسوعة ثرية لكل المهتمين من دارسين واقتصاديين للاطلاع عن مختلف الأنشطة والخدمات لتلك البنوك .
وأضاف ان تقديم صورة مشرفة عن اليمن خصوصاً في الجانب الاقتصادي والذي يحتاج إلي مزيداً من الدعم والمساندةً هدفاً مهماً من أهداف الدليل .
تجدر الإشارة إلى أن الدليل يصدر منذ 2002م و يوزع داخل اليمن وخارجة ويصدر عن النخبة للإعلام والتسويق ويعتبر من أهم الأدلة المنتظمة الصدور في اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/75381.htm