الإثنين, 16-نوفمبر-2009
المؤتمر نت - وقعت الخطوط الجوية اليمنية اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية \" ايرباص \" لشراء عشر طائرات ( ايه 320 ) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار. 
المؤتمرنت -
اليمنية توقع اتفاقية شراء 10 طائرات ايرباص حديثة بـ 700 مليون دولار
وقعت الخطوط الجوية اليمنية اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية \" ايرباص \" لشراء عشر طائرات ( ايه 320 ) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن الكابتن عبد الخالق القاضي رئيس مجلس إدارة \" اليمنية \", صالح العواجي عضو مجلس إدارة الشركة فيما وقعها عن جانب \" ايرباص \" المدير التجاري لـ \" ايرباص \" جون ليهي وذلك على هامش معرض دبي للطيران.

وتتميز طائرات ايرباص ايه 320 بإعداد مريح من درجتين يتسع لـ 138 مسافراً في الدرجة الاقتصادية و12 مسافراً في درجة رجال الأعمال وستستخدم الطائرات لتعزيز وتوسيع خدمات اليمنية في المسارات الإقليمية والأفريقية والهندية والأوروبية.

وفي تصريح أكد منير جحوش المدير الإقليمي لليمنية في دبي والإمارات الشمالية أن الاتفاقية تأتي في إطار الاستعدادات التي تجريها اليمنية للتوسع سواء في إطار فتح خطوط جديدة أو زيادة عدد الرحلات إلى محطات قائمة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن اليمنية تخطط لفتح خط مباشر إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبين انه يوجد حاليا وفدا من \" اليمنية \" في الصين للتفاوض ووضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

وأوضح جحوش أن اليمنية تخطط أيضا لزيادة عدد رحلاتها إلى محطات معينة نظرا لزيادة الطلب على تلك المحطات حيث تخطط الشركة لزيادة عدد الرحلات إلى مومباي لتصبح خمس رحلات أسبوعية بالإضافة إلى فتح خط جديد إلى مدينة كوتشين الهندية.

ولفت جحوش إلى انه بموجب الاتفاقية الأخيرة مع الـ \" ايرباص \" ستتسلم اليمنية الدفعة الأولى من طائرة الـ \" ايه 320 \" خلال الربع الأول من العام 2011 فيما سيتم تسلم طارئتين خلال عام 2012 وأربع طائرات خلال العام 2013 .

وكشف المدير الإقليمي لليمنية في دبي والإمارات الشمالية عن أن اجتماع مفوضية الاتحاد الأوروبي الخاص بسلامة الطيران الذي عقد في 11 نوفمبر قد أكد مطابقة طائرات اليمنية لمقاييس الأمن والسلامة العالمية وأنها خالية من أية عيوب في هذا الجانب ، معتبرا هذا التأكيد شهادة هامة جدا للشركة.

ولفت إلى أنه سيتم إعلان نتائج الاجتماع من قبل المفوضية الأوروبية رسميا خلال الأيام القليلة القادمة.

وفيما قال المدير التجاري لـ \" ايرباص \" انه ينتظر تثبيت طلبية اليمنية خلال ثلاثين يوما، أكد جحوش أن الاتفاقية نهائية وانه سيتم عرض الاتفاقية بتفاصيلها على مجلس إدارة الشركة للمصادقة النهائية عليها لكنه أكد أن الاتفاقية نهائية.
سبأ


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/75543.htm