المؤتمر نت - ميناء سقطرى

الثلاثاء, 17-نوفمبر-2009
المؤتمرنت -
الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية تمويل ميناء سقطرى بـ41 مليون دولار
وقع اليمن والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مبدئيا في صنعاء اليوم الثلاثاء على اتفاقية تمويل مشروع ميناء سقطرى التجاري بـ 41 مليون دولار .
وتأتي الاتفاقية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزيرالتخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي, في حين وقعها عن الصندوق الكويتي رئيس بعثة الصندوق المهندس طارق المنيسي, ضمن ايفاء الكويت بتعهداتها المقدمة لليمن خلال مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد منتصف نوفمبر من العام 2006م .

وتقضي الاتفاقية بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية, 11 مليون و800 الف دينار كويتي أي ما يعادل (41 مليون دولار) لتمويل مشروع ميناء سقطرى التجاري.

وعقب مراسم التوقيع اشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالتطور المضطرد في علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والكويت... موضحا ان إنجاز مشروع ميناء سقطرى سيسهم في دعم التنمية الأقتصادية والأجتماعية من خلال تلبية الميناء للطلب على النقل البحري الآمن للبضائع والركاب بين ارخبيل سقطرى والموانئ اليمنية والدولية .

من جانبه اكد رئيس بعثة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حرص الصندوق على مواصلة دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن... لافتا الىحميمية العلاقات الثنائية التى تربط الشعبين اليمني والكويتي .

ويتكون المشروع من اعمال الجرف البحري للقناة الملاحية وحوض الاسدارة للميناء والأعمال الهندسية اللازمة لتشييد كاسري أمواج وارصفة وأعمال الحماية البحرية والطرق الى جانب الأعمال الهندسية اللازمة لتشييد وتجهيز المستودعات ومكاتب الموانيء ومباني الخدمات والمرافق وتوريد وتركيب معدات ورافعات مناولة البضائع وتجهيزات الأرشاد والمساعدات الملاحية وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومولدات الكهرباء ومعدات مكافحة الحريق والزوارق .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/75571.htm