السبت, 19-ديسمبر-2009
المؤتمر نت -    المؤتمر نت -
مدينة ألمانية تطالب غوغل برسوم مقابل تصوير شوارعها
قرر مجلس بلدية مدينة راتينغن الألمانية فرض 20 يورو رسوما على شركة جوجل عن كل واحد كيلومتر تصوره الشركة من شوارع المدينة وطرقها ضمن برنامج موقع غوغل ستريت فيو.

وأكدت متحدثة باسم المدينة يوم الأربعاء ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية أن أعضاء مجلس بلدية المدينة اتخذوا هذا القرار بأغلبية أعضائه.

وحيث يتعذر على المدينة القريبة من مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا منع موقع "غوغل ستريت فيو" الذي يتخذ من مدينة هامبورغ مقرا له في ألمانيا من تصوير شوارع المدينة فإن المدينة تطالب الموقع الآن ب"رسوم استخدام استثنائية" كتلك الرسوم التي يدفعها البائعون من أجل استخدام شوارع المدينة.

وحيث إن طول الشوارع الخاصة بالمدينة يبلغ نحو 309 كيلومترات فإن الموقع المذكور سيضطر لدفع مبلغ 6180 يورو لبلدية المدينة إذا صور شوارعها.

وذكر مجلس بلدية المدينة أنه على الرغم من أن المجلس لا ينتظر أن تصور شركة غوغل شوارع مدينة راتينغن قريبا إلا أن هذا التصوير سيتم عاجلا أم آجلا وأن المجلس لا يستبعد أن تكون هناك مساع مشابهة لشركات منافسة لغوغل.

وحسب المجلس فإن سيارات تابعة لشركة غوغل تجول الكثير من البلديات الألمانية حاملة على ظهرها كاميرات باستطاعتها تصوير الشوارع من جميع الزوايا.

وتبث شركة غوغل هذه الصور على موقعها الإلكتروني لتمكين مستخدمي الموقع من القيام بجولة مرئية داخل الشوارع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/76535.htm