الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
المؤتمرنت -
مؤتمر لمرض الكبد والجهاز الهضمي بعدن
تبدأ غدا الاربعاء فعاليات المؤتمر العلمي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بمشاركة 300 طبيب من اليمن وجامعات عربية وأوروبية في محافظة عدن .
وتناقش في المؤتمر الذي يقام تحت شعار "من أجل مجتمع يمني خال من الفيروسات الكبدية" وستمر على مدى يومين (24) ورقة بحثية تتناول الفيروسات الكبدية ومدى انتشارها ومسبباتها في اليمن وتاثيراتها السلبية على الصحة العامة وعلى دخل الفرد والدخل القومي وكذا عرض وسائل الحماية وأحدث وسائل التشخيص والعلاج ، بالاضافة الى الاضطرابات المركزية للجهاز الهضمي والارتجاع الحامضي والصفراوي واحدث وسائل تشخيص الامراض الكبدية واحدث وسائل العلاج في هذا المجال .
وقال الدكتور منصور العمراني رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر استاذ امراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة صنعاء رئيس الوحدة الاستشارية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى آزال أن هذا المؤتمر واحد من عدة انشطة تقوم بها الجمعية اليمنية لأمراض الكبد والقنوات المرارية التي تهدف بالمقام الاول الى تفعيل اللقاءات العلمية بين الأطباء واستقدام الخبرات الاجنبية ونقل كل ماهو جديد فيما يخص هذا المجال .
وأضاف العمراني : أن اختيار مدينة عدن لاقامة هذه الفعالية ياتي ترجمة لرغبة الاطباء في المحافظة ولما تمثله هذه المدينة الساحرة من مقومات جذب تنعكس ايجابيا على المشاركين من الجامعات العربية والاوربية وحتى لاتكون جميع الانشطة مركزة في العاصمة صنعاء .
وأشار الدكتور العمراني الى ان التعاون والتكامل في مجال الابحاث العلمية الطبية وتنسيق عمل بحثي اكاديمي يشمل جميع المحافظات اليمنية .
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر ان المؤتمر الذي يستمر على مدى يومي الاربعاء والخميس من 30 – 31 ديسمبر سيخرج بالعديد من التوصيات القيمة وخطط علاجية معتمدة في مجال أمراض الكبد يتفق عليها الاطباء الاستشاريون والاختصاصيون في هذا المجال .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/76793.htm