المؤتمر نت -

الثلاثاء, 26-يناير-2010
المؤتمر نت -
الحكومة تناقش الأطر القانونية والفنية لإنشاء صندوق رعاية المغتربين
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين ابورأس أمام طلب وزارة شؤون المغتربين لإنشاء صندوق خاص برعاية المغتربين اليمنيين في الخارج الذي يأتي ترجمة لتوصيات المؤتمر العام الثالث للمغتربين الذي انعقد مؤخراً في صنعاء.

وسيعمل الصندوق على تقديم الدعم الفني واللوجستي للمغتربين اليمنيين في الخارج وربطهم بالداخل والحفاظ على هويتهم وثقافتهم الوطنية والتاريخية من خلال الاهتمام بدعم وتطوير أنشطة المغتربين في المجالات الثقافية والإعلامية والتعليمية.

وأشارت مذكرة الطلب التي تلاها وزير شؤون المغتربين إلى أن الصندوق سيعمل على تتبع المشاكل والتحديات التي تواجه أبناء الوطن في الخارج والعمل على حلها وتوسيع نطاق الرعاية الحكومية المقدمة لهم وتشجيعهم على المساهمة الايجابية في الدفع وتنمية النشاط الاستثماري باليمن.

وسيركز الصندوق في عمله تنفيذ البرامج والأنشطة الكفيلة بخلق وتنمية روح الانتماء الوطني وبناء جسور التواصل والتآزر بين الوطن والمغتربين ويعزز قدراتهم في الحفاظ على حرياتهم وحقوقهم المادية والمعنوية في بلدان الاغتراب.

وأطلع المجلس على مسودة قانون إنشاء صندوق رعاية المغتربين المقدم من وزارة شؤون المغتربين والمكون من أربعة فصول تضمنت الإنشاء والتعاريف والأهداف والمهام، وطبيعة بناء الهيكل الإداري للصندوق، وتحديد مصادر الموارد المالية التي يعتمد عليها الصندوق في أدائه وتنفيذ المهم الموكلة إليه، والأحكام العامة والختامية.

وأحال مسودة القانون إلى لجنة وزارية مكونة من شؤون المغتربين والخارجية والشؤون الاجتماعية والعمل والمالية والشؤون القانونية والخدمة المدنية لمزيد من الإثراء والمناقشة وإعادة تقديمه للمجلس لإقراره في صيغته النهائية.

.سبأ
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/77605.htm