المؤتمر نت - مبنى وزارة النفط اليمنية

الأحد, 31-يناير-2010
المؤتمرنت – محمد طاهر -
مصدر حكومي: الزيادة الطفيفة على أسعار البنزين والديزل ستخدم الاقتصاد وتحد من التهريب
قال مصدر حكومي إن الحكومة أقرت زيادة طفيفة على أسعار بعض المشتقات النفطية للاستفادة منها في دعم المشروع الاستثماري للحكومة الذي يخدم الوطن والمواطن .

وأضاف المصدر لـالمؤتمرنت إن الجهات المختصة أقرت زيادة (5) ريال في سعر لتر البنزين والديزل بـ(4) ريال والكيروسين (5) ريال للتر الواحد ابتداء من اليوم الاحد وفق آلية حكومية تستهدف دعم المشاريع الاستثمارية تعود بالمصلحة العامة على جميع المواطنين في إطار خطة إصلاحات للاقتصاد الوطني .

وأكد أن الجهات المختصة بالتعاون مع السلطة المحلية في العاصمة ومحافظات اليمن أقرت هذه الزيادة الطفيفة وفق دراسات أجرتها الحكومة أكدت ضرورة الاستفادة القصوى في دعم اقتصاد البلد الذي يواجه تحديات ومشاكل أبرزها ما يجري في صعدة وحرف سفيان حيث تخوض القوات المسلحة والامن البواسل بالتعاون مع المواطنين الشرفاء مواجهات ضد عناصر التمرد والارهاب والتخريب الحوثية والحرب المفتوحة التي أعلنتها الحكومة على عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وكذلك أعمال التخريب والتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة من قبل العناصر الانفصالية التخريبية وإعاقة الاستثمار وعجلة التنمية التي تلحق أضراراً كبيرة على الاقتصاد الوطني والتي تنعكس بشكل مباشر على مصلحة المواطنين .

وقال المصدر إن الالية تتم وفق رقابة حكومية من الجهات المختصة والسلطات المحلية وإقرار إجراءات عقابية رادعة ضد أي زيادة خارج إطار ما أقرته الحكومة وذلك بالتعاون مع الاجهزة الامنية والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بالمحافظات والمديريات ، بما يضمن عدم تلاعب ضعاف النفوس بالاسعار المحددة .

وأكد المصدر إن الحكومة وضعت في اعتبارها مصلحة جميع المواطنين بعد ما تبين أن هناك نسبة قليلة من المستفيدين من دعم المشتقات ، وبما يضمن الحد من تهريب هذه المواد الى الخارج خدمة لمصالح تجار ومهربين لا يراعون الاضرار التي يتكبدها الوطن والمواطن جراء هذا التهريب .

وقال المصدر الحكومي للمؤتمرنت إنه تم دراسة هذا القرار بعناية ووفق رؤى ودراسات علمية توصلت الى ضرورة الاستفادة من هذه الزيادة بحيث يلمسها المواطن البسيط ، كما تضمنت الآلية الرقابة المكثفة والمستمرة وعدم التساهل مع المتلاعبين بالاسعار .

وقلل المصدر من التداعيات التي يضخمها البعض ، مؤكداً أن هذه الزيادة لن يكون لها أي تأثيرات سلبية على حياة المواطن ، كما أنها تخدم الاقتصاد الوطني الذي يعود بالفائدة والنفع على جميع المواطنين دون استثناء .

وتشير المعلومات الى أن سعر البنزين زاد الى 65 ريالا (31 سنتا أمريكيا) للتر من 60 ريالا ، في حين ارتفع سعر الديزل الى 39 ريالا من 35 ريالا ، والكيروسين الى 40 ريالا من 35 ريالا ".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/77744.htm