المؤتمر نت - أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن انها ضبطت احد اكبر الأنظمة لتهريب المكالمات الدولية بالعاصمة صنعاء، في إطار حملتها الرامية للقضاء على تهريب المكالمات الدولية الواردة والصادرة.

الأربعاء, 24-فبراير-2010
المؤتمرنت -
ضبط منظومة لتهريب المكالمات الدولية بصنعاء
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن انها ضبطت احد اكبر الأنظمة لتهريب المكالمات الدولية بالعاصمة صنعاء، في إطار حملتها الرامية للقضاء على تهريب المكالمات الدولية الواردة والصادرة.

واوضح مصدر مسئول بالوزراة إن المنظومة التي تم ضبطها بالتعاون مع الجهات الأمنية والنيابة المختصة تعمل على تمرير مكالمات دولية واردة ذات جودة رديئة وتعمل بشكل غير قانوني في أحد المساكن جنوب العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله أنه تم تسليم المضبوطات إلى الجهات المعنية لاستكمال التحقيقات مع من يقفون وراء هذا النشاط الغير قانوني وتقديمهم إلى القضاء.
وأكد المصدر أن تهريب المكالمات الدولية يمثل ممارسة غير قانونية لما لها من آثار سلبية على جودة خدمات الاتصالات الدولية وسمعة الشركة المصرح لها بتوفير هذه الخدمة وهي شركة تيليمن للاتصالات الدولية.

وثمن المصدر جهود جهات الضبط المختصة التي تعاونت في كشف هذه الأنظمة، داعيا المواطنين إلى التعاون لما فيه الصالح العام والإدلاء بأي معلومات تقود إلى أنشطة غير قانونية مماثلة، وذلك بالإبلاغ عن أي مكالمات دولية واردة يظهر للمستقبل أن منشأها أحد الأرقام التابعة لشبكات الاتصالات المحلية(الثابت،النقال) أو أي مكالمات دولية واردة بدون ظهور رقم المتصل وإبلاغ مركز بلاغات المكالمات غير الشرعية على الرقم (170).

وبيّن المصدر أن الوزارة أتبعت سلسلة من الإجراءات التقنية للحد من ظاهرة تهريب المكالمات من خلال إيجاد رقم مجاني يقوم المواطنون عبره بالإبلاغ عن المكالمات الدولية التي ترد على هواتفهم من أرقام محلية, مضيفاً أن الوزارة قامت بتحديث نظام الفوترة واحتساب المتوسط اليومي للدقائق المستهلكة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/78365.htm