المؤتمر نت - توقيع الاتفاقية من قبل رئيسي جامعتي عدن والملك سعود بحضور رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

الإثنين, 15-مارس-2010
المؤتمرنت - عدن- نصر باغريب -
منح دراسية وابحاث مشتركة..تعاون علمي واسع بين جامعتي عدن والملك سعود
قدمت جامعة الملك سعود بالملكة العربية السعودية عددا من المقاعد الدراسية في برامج الماجستير والدكتوراه لأعضاء هيئة التدريس العاملين لدى جامعة عدن في اليمن ، وذلك في مجالات الصيدلة والعلوم الاجتماعية والإنسانية.
وستقوم جامعة عدن من جانبها بتوفير مقاعد دراسية في برامج الماجستير والدكتوراه لأعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود.
ورد ذلك في مذكرة التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وجامعة عدن في اليمن التي وزعت اليوم الاثنين (15 مارس 2010م) وموقع عليها من قبل الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/ عبدالله بن عبدالرحمن العثماني مدير جامعة الملك سعود في مدينة الرياض خلال شهر فبراير المنصرم بحضور دولة الدكتور/ علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير/ سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد بالمملكة العربية السعودية، والذي يأتي في إطار اتفاقيات لجنة التنسيق اليمنية - السعودية ومنها اتفاقية جامعتي عدن والملك سعود (مذكرة التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وجامعة عدن في الجمهورية اليمنية) والتي تشمل 22 مادة .
وتتضمن الاتفاقية تبادل جامعتي الملك سعود وجامعة عدن الخبرات في مجال الخطط الدراسية وجودة التعليم العالي في الاعتماد الأكاديمي، وتطوير المناهج وتحديث البرامج للارتقاء بالأداء الأكاديمي في الجامعتين.و إيجاد برامج دراسية مشتركة في مجالات تندرج في الاهتمامات المشتركة للبلدين وتحدد من قبل مسئولي الجامعتين.
وجاء في الاتفاقية ان تعمل الجامعتان بفعالية على تشجيع التعاون بينهما في مجال الدراسات والابحاث العلمية المشتركة الهادفة الى النهوض العلمي والمعرفي والارتقاء بالجامعتين الى مستوى يواكب تطورات العصر.

اضافة الى قيام الجامعتان بإعداد أبحاث مشتركة لإعداد دراسات ذات أهمية إستراتيجية بالنسبة للبلدين في جميع المجالات كالبيئة، الثلوث، مشكلة المياه، التحصر، التغير المناخي..الخ
وكذاإقامة المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل المشتركة، وكذلك الاستفادة من المراكز البحثية بين الجامعتين وخبراتهما في الكليات المتناصرة من الجامعتين.
واشارت الاتفاقية الى قيام الجامعتان بالتعاون في المجال الفني والإداري وتبادل الخبرات و إقامة دورات تدريبية مشتركة للكادر الفني في مجال المكتبات والمختبرات تحدد مدتها ومستلزماتها بحسب الاحتياج والإمكانات وفق برنامج بضعه المختصون للتأهيل والتدريب الفني في الجامعتين.
ونصت الاتفاقية – حصل المؤتمرنت على نسخة منها- على تبادل الجامعتان التعاون الطلابي في مجالات الأنشطة اللاصفية في كلا الجامعتين وخاصة في المجالات الرياضية والثقافية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/78981.htm