السبت, 20-مارس-2004
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
رئيسا الإتحادين الدولي والآسيوي يزوران اليمن بعد غدٍ الاثنين
يصل إلى اليمن الثلاثاء المقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا» جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومحمد بن همام في إطار جولة ميدانية يقومان بها لعدد من الدول للإطلاع على عدد من المشاريع الكروية وتلمس التجارب الكروية عن قرب ومدى التطور وما تحتاجه الاتحادات من دعم .
وسيبدأ بلاتر و بن همام زياراتهما غداً الأحد إلى جمهورية مصر العربية للإطلاع على ملف الكرة المصرية وماتم من إعدادا ته للفوز بفرصة استضافة كأس العالم عام
2010 ثم يقومان في اليوم الثاني بزيارة إلى دولة الكويت ومن ثم يصلان إلى اليمن ويغادران في اليوم الثاني إلى السعودية وقطر.
وتأتي زيارة جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لليمن التي تعتبر الأولى لرئيس الفيفا بعد أن كان هناك ترتيب سابق للقيام بزيارة إلى اليمن تم تأجيلها لانشغال بلاتر بانتخابات الاتحاد الدولي الأخيرة في إطار اهتمام الاتحاد الدولي بالاتحادات الرياضية بالمنطقة ، وخاصة اليمن .. بجانب انها تأتي كرد جميل لاتحاد الكرة اليمني الذي دعمه في حملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد
الدولي .ومن المقرر ان يطلع بلاتر خلال زيارته القصيرة لبلادنا على برامج وخطط وأنشطة الاتحاد العام لكرة القدم في تنظيم إقامة البطولات الكروية وكذلك الاهتمام
بالناشئين والشباب وإعداد المنتخبات للاستحقاقات الخارجية بالإضافة إلى زيارة مقر الاتحاد الجديد الذي انشىء بتمويل من قبل الاتحاد الدولي ضمن مشروع الجول.
ومن المقرر ان يعقد رئيس الاتحاد الدولي ( الفيفا ) جوزيف بلاتر مؤتمراً صحفياً بصنعاء يشرح فيه ابعاد ونتائج زيارته في جولته الميدانية في الشرق الأوسط .
وقد اعتبر محمد القاضي رئيس اتحاد الكرة اليمني عضو البرلمان ان زيارة بلاتر إلى بلاده بأنها خطوة هامة كشراكة قوية ودائمة وتعاون مستمر بين الإتحادين .
وأوضح لـ (( المؤتمر نت )) أن العلاقة الجيدة والمثمرة التي تجمع الإتحادين الدولي واليمني تؤكد النهج الجاد للاتحاد في سبيل خلق أوجه تعاون مختلفة ودعم ورعاية ولكي تحظى الكرة اليمنية بأكبر قدر من اهتمام الاتحاد الأول في العالم والذي سبق أن منح الاتحاد اليمني دعماً كبيراً في إطار مشروع جول.
وأكد القاضي على أن الاتحاد يسعى دائماً إلى إيجاد علاقات قوية ومتينة مع الإتحادين الدولي والآسيوي بشكل مستمر وكذلك الاتحادات الكروية الأخرى للمزيد من
الاستفادة وبما يخدم التطلعات لرياضة كروية يمنية متطورة.
إلى ذلك تبدأ يوم غداً الأحد بصنعاء أعمال الندوة العلمية بعنوان (( رؤية آسيا )) والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وبمشاركة خمسة عشر خبيرا كروياً آسيويا .
ويأتي إقامة هذه الندوة بعد ان اختار الاتحاد الآسيوي اليمن و الأردن كإتحادين نموذجيين آسيويين للعام الحالي 2004 م ، وضرورة ان يحظيا باهتمام ورعاية الاتحاد الآسيوي في هذا الجانب .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 20-يونيو-2024 الساعة: 12:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/7918.htm