المؤتمر نت -  قالت السيدة / ماجي جرابوريجا مستشارة الاتحاد الأوروبي إن مشروع الاتحاد الأوروبي سيقدم  ميزانية تقدر  بحوالي ( 3.025.163) يورو كدعم للسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن .
وأضافت مستشارة الاتحاد في تصريح لـالمؤتمرنت إن مشروع الاتحاد الأوروبي سيدعم من خلال منح المشاريع

الأربعاء, 31-مارس-2010
المؤتمرنت – سيؤن – خالد بن عمور -
الاتحاد الاوروبي يخصص 3 ملايين يوروللمحليات والمنظمات في اليمن
قالت السيدة / ماجي جرابوريجا مستشارة الاتحاد الأوروبي إن مشروع الاتحاد الأوروبي سيقدم ميزانية تقدر بحوالي ( 3.025.163) يورو كدعم للسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن .
وأضافت مستشارة الاتحاد في تصريح لـالمؤتمرنت إن مشروع الاتحاد الأوروبي سيدعم من خلال منح المشاريع المقترحة في عمل أنشطة للشباب لمواجهة التحديات المرتبطة بالبيئة المحلية ووضع حلول مستدامة لهذه الاحتياجات من خلال توظيف الشباب وتشجيع المشاريع المدرة للدخل وبناء القدرات والتعليم والتدريب المهني وتشجيع التواصل بين منظمات المجتمع المدني من اجل تعزيز النتائج الايجابية لبرامج التنمية بالإضافة إلى المشاريع الهادفة إلى تحسين الخدمات الصحية والأنشطة الترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكدت ان الهدف من انعقاد ورشة تعريفية بسيؤن لدعم منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية التي اختتمت اعمالها هو التخفيف من الفقر بمشاركة منظمات المجتمع المدني وتعزيز الشراكات والتعاون واربط الشبكي للسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني من اجل تعزيز التنمية المحلية والتخطيط الأكثر شمولا بهدف تقديم خدمات أكثر استجابة لاحتياجات المجتمعات المحلية .
وكانت اختتمت اليوم بمدينة سيؤن فعاليات الورشة التعريفية الخاصة ببرنامج دعم منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية لتقديم مقترحات التمويل للاتحاد الأوروبي التي نظمتها السلطة المحلية بالتنسيق مع جمعية النهضة الاجتماعية الخيرية بوادي حضرموت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها مطهر تقي وكيل وزارة السياحة ورؤساء المجالس المحلية ورؤساء لجان التخطيط والتنمية وممثلي منظمات المجتمع المدني بمديريات وادي حضرموت والصحراء أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير على أهمية استيعاب مفاهيم الورشة من خلال التركيز على الاحتياجات الأساسية من مشاريع التنمية خاصة وان مديريات وادي حضرموت والصحراء بحاجة إلى كثير من مشاريع الفاعلة الشراكة مع الدول المانحة وخاصة في المناطق الصحراوية في مجالات المياه والصحة والكهرباء وغيرها من المجالات الأخرى.
لافتا إلى ضرورة تلبية احتياجات الشباب كون الشباب هم عماد المستقبل وهم الأمل الذين يعول عليهم والشريحة الأكثر فائدة في المجتمع إضافة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة المعاقين والمرأة .
وأشار الوكيل إلى إن الحكومة قد اتخذت الكثير من الاجرات لتشيع الصناعات المحلية داعيا منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية إلى المشاركة والإسهام مع القطاع الخاص في إقامة مشاريع صغيرة تدر بالدخل لكثير من فيأت المجتمع .معبرا عن أملة إن تخرج الورشة بالنتائج المروجة التي انعقدت من اجلها الورشة من من جهتة أشار مطهر تقي وكيل وزارة السياحة إلى إن منظمات المجتمع المدني هي الوجه الأخر للدولة مشيدا بالدور البارز الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني من خلال المشاركة الفاعلة في أنجاح العديد من الأنشطة والفعاليات والتي من بينها منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت .
مباركا لأبناء حضرموت وتريم خاصة لا اختيار مدينة تريم عاصمة للثقافة الاسلامية للعام الجاري 2010م منوها الى إن تريم هي درة العلوم في اليمن. مشيدا بالدور الذي لعبته هذه المدينة في نشر الإسلام إلى كل أصقاع العالم .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79495.htm