الأربعاء, 07-أبريل-2010
المؤتمر نت -
إيجاد تختتم مشروع التأهيل المهني للشباب
اختتمت مبادرة إيجاد لتمكين الشباب اقتصادياً واجتماعياً مشروع التأهيل المهني للشباب في أعمال الألمنيوم والديكور بالجبس.

واستهدف المشروع (14) مشارك تم تأهيلهم ليكونوا قادرين على العمل كمساعدي حرفيين في الألمنيوم والديكور بالجبس، واستمر العمل في ورشة الألمنيوم 7أيام، وفي ورشة الجبس 3 أيام.

وأشاد الدكتور عبد القادر البناء نائب المدير التنفيذي للمرصد اليمني لحقوق الإنسان بالمبادرة وبالجهد الذاتي لشباب البادرة في فكرتهم في فكرة المبادرة وبحثهم عن مشاريع والبحث عن الدعم لها، واصفاً المشروع الأول للمبادرة بالخطوة الأولى الناجحة.

وحث البناء شباب المبادرة على عدم التقوقع والانحصار على المجال المهني والعمل على التفكير والبحث في المجالات التأهيلية الأخرى للشباب وشدد على ضرورة إشراك المرأة في مثل هذه المبادرات لأن كل قضية في المجتمع لا تخلو من أن تكون المرأة حاضرة فيها.

وشاركت جمعية كل البنات للتنمية عبر مشروع (نفذ مشروعك) الذي تنفذه الجمعية بدعم من برنامج نسيج-مبادرة التنمية الشبابية والمجتمعية في دعم برنامج مبادرة إيجاد التي هدفت مبادرة إيجاد من إقامة هذا المشروع تأهيل الشباب وصقل مهاراتهم لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل المهني بحيث تجعلهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم في تأمين عيشهم وخلق مستقبل أفضل لهم، مما يساهم في الحد من البطالة في أوساط الشباب كي يتمكنوا من خدمة مجتمعهم ويكونوا شركاء في عملية التنمية في وطنهم.

وأوضح فريق عمل إيجاد أن فكرة المشروع نبعت من الواقع الذي رأوه في أوساط الشباب وشعورهم بحاجة هؤلاء الشباب إلى من يأخذ بأيديهم ويوجههم إلى الطريق الصحيح، وكانت فكرة التأهيل المهني لما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة في سوق العمل وكونه قطاعاً غير مشبعاً في السوق ولما لهذا القطاع من قدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الشباب وتوفير دخلاً جيداً لهم مما يؤدي إلى إيجاد مجتمع أفضل وشباب فاعل.

وقد أكد المشاركون في الورشتين على أن المشروع كان جديداً ومتميزاً ولامس واقعهم واحتياجاتهم، وأضافوا إلى أنهم بدئوا العمل وليس لديهم أية فكرة عنه ولكنهم استمتعوا به واستطاعوا استيعابه بشكل جيد والإلمام بمختلف تفاصيله.

واعتبر المشاركون هذا المشروع فتح المجال أمامه لتحديد طريقه ويضع نصب عينيه أن يصبح لديه ورشة خاصة به.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79664.htm