الخميس, 08-أبريل-2010
المؤتمر نت -     المؤتمرنت -
اختتام فعاليات مؤتمر طب الأسنان الدولي الثاني بصنعاء
اختتمت في العاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر طب الأسنان الدولي الثاني والذي نظمته الجمعية الطبية الخيرية اليمنية بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، برعاية رئيس الجمهورية .

وشارك في المؤتمر الذي استمر لمدة خمسة أيام تحت شعار ( التطوير يصنع فرقا في ممارستك المهنية) ما يربو على (1500) طبيب وطبيبة من اليمن وعدد من الدول العربية .

و أكد الدكتور/علي الخليدي- رئيس اللجنة المنظمة" المؤتمر تميز بمناقشة البحوث العلمية المقدمة - ولأول مرة في بلادنا- من قبل لجنة علمية محكمة ،إضافة الى نجاح فعاليات المؤتمر المتمثلة بعدد من الدورات والورش العلمية المتخصصة، والعديد من المحاضرات العلمية في مجال طب الأسنان القاها أساتذة متخصصين من كل من دولة ماليزيا والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

واعتبر د. الخليدي " اقامة مثل هذه الفعاليات فرصة عظيمة لتبادل المعلومات بين زملاء المهنة في اليمن وخارج اليمن والإطلاع على أخر الأبحاث وكل ما هو جديد وحديث في مجال طب الأسنان.

وقال: رئيس اللجنة المنظمة: ان المؤتمر ساهم في تحقيق أهداف الجمعية في رفع المستوى العلمي والعملي للكادر الطبي اليمني محدثاً نقلة نوعية في مجال التدريب والتعليم الطبي الذي اقيم خلال فعاليات المؤتمر.

واشار الى ان أهم الفعاليات التي اقيمت خلال المؤتمر العديد من ورش التدريب السريري المباشرة على مرضى،وكذا التعرف على أحدث الطرق في تبيض الأسنان وأحدث التقنيات،إضافة الى ورشة عن معالجة جذور الأسنان بالروتري موتور .وورشة تم فيها إجراء عمليات مباشرة لمرضى زراعة الأسنان حيث تم تجهيز عيادات بكافة التجهيزات الطبية والنقل المباشر للورش.

الجدير بالذكر أن الجمعية الطبية الخيرية تأسست عام1991م، وهي أول جمعية طبية متخصصة في المجال العلمي للكادر الطبي ،وكذا تقديم الخدمات الصحية لأبناء المجتمع اليمني



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79703.htm