الإثنين, 12-أبريل-2010
المؤتمرنت -
اتحاد الفروسية يقر بدء الدوري الاربعاء
أقر مجلس إدارة الإتحاد العام للفروسية والهجن إطلاق منافسات الدوري العام للفروسية في نسختها الأولى للموسم الرياضي الحالي 2010م جاء ذلك في اجتماعه يوم أمس الأول برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الإتحاد العام بعد إجماع الأعضاء على المقترح المقدم من أعضاء اللجنة الفنية للإتحاد بهدف تطوير قدرات الفرسان والخيول في مختلف ألعاب الفروسية .

وناقش مجلس الإدارة البرنامج التحضيري للإعداد لبطولة الوحدة الخامسة للفروسية والتي ينظمها الاتحاد في شهر مايو من كل عام تزامنا مع احتفالات شعبنا بالذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو تسعين .

وأقر الإتحاد إقامة منافسات البطولة في رياضة قفز الحواجز أشواط مفتوحة والتقاط الأوتاد للفردي والفرقي وكلف الاتحاد اللجنة الفنية لإعداد برنامج البطولة الفني المتضمن لمختلف فعاليات البطولة في اجتماع الاتحاد القادم .

وقدم اللجنة المكلفة بإعداد لائحة تسجيل الخيول العربية الأصيلة مشروع اللائحة المعدة من قبل اللجنة حيث أقر مجلس الإدارة بدراسة اللائحة وتقديمها في اجتماع مجلس الإدارة السبت القادم ووضع المقترحات عليها لمناقشتها بصورتها النهائية وإقرارها .

واستعرض مجلس إدارة الإتحاد التصور الخاص بعملية التسويق للبطولة من خلال ما ستقدمه الشركات الخاصة ورجال المال والأعمال من رعاية للبطولة حيث أقر التصور المقدم من لجنة التسويق والإعلام بما يكفل نجاح البطولة

من جانبه شدد الشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة – رئيس الإتحاد العام للفروسية والهجن على ضرورة الإعداد الأمثل لبطولة الوحدة الخامسة للفروسية والمقر إقامتها في شهر مايو المقبل بالتزامن مع احتفالات اليمن بالذكرى العشرين لتحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م .

مؤكدا على ضرورة استكمال باقي الترتيبات للظهور بالمستوى المشرف والمعهود لاتحاد الفروسية من خلال الإعداد الأمثل لهذه البطولة التي تحمل ذكرى غالية في قلب كل يمني كونها تجسد لحمة الشعب اليمني أرضا وإنسانا

وثمن رئيس الإتحاد العام للفروسية والهجن الدور الكبير الذي يقدمه رجال المال والأعمال والشركات والمؤسسات من رعاية لبطولات الفروسية بشكل عام وتفاعلهم الكبير مع هذه الرياضة الأصيلة بما يكفل إعادة رياضة الأباء والأجداد من جديد .

من جهة ثانية تواصل اللجنة الفنية للإتحاد العام للفروسية والهجن سير أعمالها لضمان انطلاقه ناجحة للدوري العام للفروسية في منافستي قفز الحواجز والتقاط الأوتاد والمقر بدء منافساته الأربعاء القادم على ميدان الوحدة للفروسية بجناح الفروسية بالكلية الحربية بصنعاء



الدوري العام للفروسية للعام 2010م

الفترة الزمنية من 14 إلى 24 أبريل 2010م

مكان إقامة المباريات :

1- ميادين الفروسية بالكلية الحربية

2- ميادين الفروسية بكلية الشرطة

3- ميدان النادي اليمني للفروسية

الجهات المشاركة :

1- الكلية الحربية

2- كلية الشرطة

3- الحرس الخاص

4- المؤسسة الإقتصادية اليمنية

5- مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة

6- النادي اليمني للفروسية

7- اسطبل القاضي محمد الأكوع

8- اسطبل الشيخ محمد الكون

الأهداف المراد تحقيقها

1- السعي إلى نشر قاعدة رياضة الفروسية

2- توفير فرص أخرى غير البطولات الرسمية لإظهار مهارات الفرسان المشاركين

3- الحفاظ على لياقة الخيول

4- تشجيع المدربين على السعي إلى تطوير مهارات فرسانهم وخيولهم

5- إيجاد جو تنافسي رياضي بين الفرسان المشاركين كون الدوري يعتمد نظام تجميع النقاط .

6- إتاحة الفرصة أمام الجهاز الفني للإتحاد لمعرفة مهارات الخيول والفرسان للمساعدة أثناء الاختيار للمشاركات الخارجية للإتحاد .

7- تلافي الأخطاء التي قد يرتكبها الفرسان أثناء مشاركتهم في المباريات المختلفة للدوري ومنع حدوثها مستقبلا أثناء إقامة البطولات المختلفة خلال الموسم الرياضي .





وفيما يلي جدول مباريات الدوري العام للفروسية للموسم 2010م

جدول المباريات



اليوم والتاريخ
المكان
نوع المباراة
الأشواط
الأرتفاعات

الأربعاء 14- 4

الساعة 3 عصراً
الكلية الحربية
قفز حواجز
شوطين مختلفين
80-90 سم

السبت 17 – 4

الساعة 9 صباحاً
الكلية الحربية
التقاط الأوتاد
اربعة اشواط
رمح فردي – رمح حلق

فردي سيف - ليمون

الأحد 18- 4

الساعة 3 عصراً
كلية الشرطة
قفز حواجز
شوطين مختلفين
80-90 سم

الخميس 18- 4

الساعة 3 عصراً
نادي الفروسية
قفز حواجز
شوطين مختلفين
90 – 100 سم

السبت 24 – 4

الساعة 9 صباحاً
كلية الشرطة
التقاط الأوتاد
اربعة اشواط
رمح فردي – رمح حلق

فردي سيف - ليمون

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79814.htm