المؤتمر نت -      شكا المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني السمكي في بلاغ صحفي تلقاه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي من قيام القوات الدولية المتواجدة في بحر العرب وخليج عدن بتفجير عدد من قوارب الصيد التقليدي الخاصة بالصيادين اليمنيين. وأوضح الاتحاد أن بارجة اكرانية قامت بضرب العبري المسمي البدر وتفجير القوارب التابعة لها وعددها 7 قوارب، رغم أنها ترفع العلم اليمني، وعلى بعد 70 ميل بحري من قصيعر في قلب المياه اليمنية.

الأربعاء, 14-أبريل-2010
المؤتمرنت -
جمعيات سمكية تشكو تفجير بارجة اوكرانية قوارب صيد يمنية
شكا المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني السمكي في بلاغ صحفي تلقاه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي من قيام القوات الدولية المتواجدة في بحر العرب وخليج عدن بتفجير عدد من قوارب الصيد التقليدي الخاصة بالصيادين اليمنيين.

وأوضح الاتحاد أن بارجة اوكرانية قامت بضرب العبري المسمي البدر وتفجير القوارب التابعة لها وعددها 7 قوارب، رغم أنها ترفع العلم اليمني، وعلى بعد 70 ميل بحري من قصيعر في قلب المياه اليمنية.

وناشد رئيس الجمهورية بإتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على ارواح الصيادين وممتلكاتهم وقواربهم، والتوجيه بتعويضهم عن تلك الاعتداءات.
وأكد الاتحاد تكرار عدد من الاعتداءات على الصيادين اليمنيين من قبل كثير من القوات الدولية وعلى رأسها القوات الهندية، التي تقوم بالاعتداء على الصيادين وضربهم ونهب أغراضهم ومعداتهم وتفجير قواربهم.

وكانت عدد من الجمعيات السمكية في حضرموت قدد عبر عن استنكارها للاعتداءات من قبل القوات الدولية بحجة مكافحة القرصنة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019 الساعة: 08:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79856.htm