الأحد, 18-أبريل-2010
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
أمريكا تخصص 4.9 مليون $ لنازحي صعدة
أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن أن الولايات المتحدة الأمريكية خصصت 9ر4 ملايين دولار لدعم البرامج الإنسانية للمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في المناطق المتضررة جراء أحداث التمرد بصعدة وحرف سفيان وللإسهام في رعاية النازحين .

وأوضحت السفارة الأمريكية أن هذا الدعم يأتي استمرارا للمساعدات الطارئة التي تقدمها الولايات المتحدة للمساهمة في دعم النشاطات الإنسانية للمفوضية العليا لشئون اللاجئين بهدف المساعدة في رعاية النازحين جراء أحداث التمرد بصعدة وحرف سفيان والذين يتجاوز عددهم 250 ألف نازح وذلك من خلال توفير مواد إغاثة وإيواء للمتضررين والنازحين في مخيمات الإيواء في كل من صعدة وعمران وحجة.
وأشارت في بلاغ صحفي - تلقى المؤتمرنت نسخة منه- إلى أن هذه المعونات ستكرس للمساعدة في توفير المأوى للسكان المتضررين وكذا توفير المواد الغذائية والبطانيات والخيام للنازحين فضلا عن دعم جهود تسجيل النازحين.

وذكرت السفارة في البلاغ الصحفي أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 5ر24 مليون دولار على شكل مساعدات لدعم النشاطات الإنسانية في اليمن منذ عام 2008 م, واستهدفت المساهمة في تلبية الاحتياجات الطارئة للسكان المتضررين جراء التمرد في صعدة والمتضررين من كارثة سيول الامطار الغزيرة في محافظتي حضرموت والمهرة
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 23-أكتوبر-2019 الساعة: 07:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79922.htm