المؤتمر نت - اعلن وفد شركة الكويت للطاقة اليوم الاثنين عن تحالف شركات ومؤسسات تمويل تقوده الشركة لاقامة مشاريع غاز استراتيجية في اليمن. 
وأوضح رئيس الوفد نائب رئيس مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي بالشركة عبد العزيز عثمان الخويطر خلال لقائه اليوم نائب وزير النفط والمعادن

الإثنين, 19-أبريل-2010
المؤتمرنت -
تحالف شركات كويتية لتنفيذ مشاريع غاز استراتيجية في اليمن
اعلن وفد شركة الكويت للطاقة اليوم الاثنين عن تحالف شركات ومؤسسات تمويل تقوده الشركة لاقامة مشاريع غاز استراتيجية في اليمن.
وأوضح رئيس الوفد نائب رئيس مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي بالشركة عبد العزيز عثمان الخويطر خلال لقائه اليوم نائب وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس، في صنعاء ان خطة الشركة تهدف الى توسيع استثماراتها في اليمن في مجال النفط .
وأشار الخويطر الى ان الشركة تهدف الى الدخول في مجال استغلال الغاز في عدد من المجالات الصناعية منها توليد الطاقة الكهربائية وصناعة البتروكيماوية والغاز المنزلي ومد انابيب الغاز الى عدد من المحافظات الرئيسية.
وأكد ان الشركة لديها توجه لجذب استثمارات خليجية الى اليمن والحصول على تمويلات من مؤسسات تمويل خليجية ودولية لتنفيذ مشاريع في اليمن في هذه المجالات وفي مجال البنية التحتية باعتبار اليمن من البلدان الواعدة وبحاجة الى استثمارات الاشقاء.
من جانبه رحب نائب وزير النفط والمعادن بالاستثمارات الكويتية ومنها استثمارات شركة الكويت للطاقة في عدد من القطاعات النفطية (15 و35 و74).

مؤكدا عمق العلاقات اليمنية الكويتية والتي تشهد تطورا في مختلف المجالات. واشار دارس الى استعداد وزارة النفط والمعادن تقديم كافة التسهيلات وتوفير المعلومات التي تمكن الشركة من تحديد المجالات الاستثمارية في مجال الغاز.
داعيا الشركة الى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المعادن كونه من القطاعات الواعدة وثروة مستدامة.
واكد ان لدى الوزارة فرص كثيرة في مجال الغاز واستغلاله سواء في مجال توليد الطاقة الكهربائية او اقامة الصناعات البتروكيماوية وغيرها..لافتا الى ان اليمن يتملك كميات تجارية كبيرة من الغاز الطبيعي في عدد من القطاعات التي بحاجة الى استغلالها واستثمارها.
وفي اللقاء استعرض الجانبان خطة الشركة في عملية تصنيع الغاز واستغلاله في مجال صناعات البتروكيماويات وايصال الغاز عبر انابيب الى عدد من محافظات الجمهورية واستغلاله في تزويد المصانع بالطاقة ومنها مصانع الاسمنت بالاضافة الى توليد الطاقة الكهربائية.
واشار الجانبان الى اهمية توفير المعلومات الخاصة بكميات الغاز المتوفرة في القطاعات النفطية لدراستها من قبل الشركة ووضع خطة تفصيلية وبرنامج عمل يتم من خلالها الاتفاق على المشاريع الاستثمارية التي ستنفذها.
يذكر ان شركة الكويت للطاقة تتواجد في اليمن منذ العام 2008م بعد حصولها على حق الامتياز في القطاعات الاستكشافية ( 15 و35 و 74 ) بمحافظة حضرموت بالاضافة الى مشاركتها في القطاعين الااستكشافيين (82 و83).
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/79956.htm