المؤتمر نت - اتحاد اب

الخميس, 29-أبريل-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني -
الإتي يجتاز الرهيب وغدا كلاسكو الحالمة تعز
انطلقت عصر اليوم منافسات الجولة الثانية والعشرين لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن والذي يدخل مراحله الحاسمة لتحديد هوية صاحب اللقب للنسخة الثامنة عشر لدوري النخبة للموسم الكروي 2010م .

وتشهد منافسات الدوري في مراحله الأخيرة ارتفاعا وضاحا في وتيرة المنافسة سواء على مستوى القاع بحثا عن قشة النجاة مخافة السقوط لدوري المظاليم وعلى مستوى القمة بحثا عن الذهب واللقب وبالتالي فإننا نتوقع أن نشهد جولات ساخنة كلا يسعى لتحقيق هدفه وغايته التي سيكون أقلها طموحا البقاء ضمن دوري الأضواء على أضعف تقدير لمن يصارع النزع الأخير مغبة العودة لدوري الثانية .

وفي مستهل مواجهات الجولة الثانية والعشرين لإياب الدوري العام تمكن عصر اليوم الخميس فريق إتحاد إب من الخروج بثلاث نقاط ثمينة على حساب ضيفه ( الرهيب ) اثر فوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جميع الطرفين على استاد 22 مايو بمدينة إب .

ورغم أن الإتحاد كان البادئ في التسجيل عن طريق لاعبه المصري محمد رمضان إلا أن شباب البيضاء عاد سريعا للمباراة بعد أن تمكن هدافه محمد العبيدي من إدراك التعادل للشباب في نفس هذا الشوط الذي انتهى بتعادل الطرفين بهدف لمثله .

وفي الشوط الثاني عاد إتحاد إب الشهير بالاتي بقوة واضح من خلالها تصميمه للخروج بنقاط المباراة وهو ما تحقق له بعد أن تمكن لاعبه الغاني دانيال مورتي من تسجيل هدف الإتحاد الثاني قبل أن يعزز زميله محمد رمضان النتيجة للإتحاد بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والثاني له على المستوى الشخصي ليودع الطرفين مجريات اللقاء بفوز ثمين للإتحاد رفع من خلاله رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع في حين ظل رصيد شباب البيضاء متجمدا عند 35 نقطة في المركز الرابع .

وتتواصل عصر غد الجمعة مباريات الجولة ال 22 لإياب القدم بخمس مواجهات كروية حيث ستكون ملاعب العاصمة اليمنية صنعاء على موعد لخوض مواجهتين كرويتين يلتقي في الأولى الزعيم ( وحدة صنعاء ) صاحب المركز السادس برصيد 32 نقطة أمام ضيفه القادم من الساحل الشرقي سلام الغرفة الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء والقابع في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة .

في المقابل ستجمع المباراة الثانية بالعاصمة صنعاء فريقي العروبة صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة أمام جاره اليرموك القابع في ذيل القائمة باحتلاله المركز الرابع عشر والأخير برصيد 15 نقطة .

وستتجه الأنظار لعشاق الكرة اليمنية عصر غد إلى الحالمة تعز لمتابعة لقاء الكلاسيكو بين قطبي الكرة في الحالمة تعز عندما يواجه متصدر الترتيب العام الصقر برصيد 43 نقطة غريمه التقليدي أهلي تعز صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة في مباراة لها من المتعة والإثارة ما لها من خصوصية على نكهة التعزية .

ويسعى الأهلي للخروج بنقاط المباراة ومواصلة تقدمه بعد أن بات قريبا جدا من القفز لمركز الوصيف خصوصا والفارق الذي يفصل بينه وبين التلال نقطة واحدة وهو عامل مهم للأهلاوية بعد غياب دام قرابة 14 عاما عن دوري الأضواء الذي عاد إليه ولديه من الشوق والطموح المشروع لإعادة الأيام الخوالي لأهلي زمان .

في المقابل يدرك الصقور ما يشعر به جاره الأهلي لكنه مع ذلك يدرك أيضا أهمية نقاط المباراة الثلاث ليوم غد في مشواره التنافسي وهو يتربع على عرش المقدمة مواصل سيره الحثيث نحو لقبه الثاني في تاريخه وهو عامل كفيل بأن يسعى الصقر للفوز والخروج من موقعة الأخوة الأعداء منتصرا لأن هدفه المنصة والتتويج وسيترك لشقيقه الأهلي فرصة المنافسة على المركز الثاني .

في المقابل سيكون تلال عدن وصيف الترتيب العام برصيد 38 نقطة على موعد لمواجهة مضيفه شعب إب في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول للشعب صاحب المركز العاشر برصيد 24 نقطة والباحث عن قشة الأمان والتقدم خطوة هامة نحو مناطق الدافئة في منطقة الوسط دون خوض مغامرة العودة لصراع النجاة في حين يحرص التلال هو الأخر للفوز ومواصلة مشواره لمنافسة المتصدر وعدم ترك أي فرصة للصقور لتوسيع الفارق النقاطي واستغلال أي كبوة يتعرض لها الصقر للاقتراب منه .

ويخوض هلال الساحل الغربي لقاء هذه الجولة بعد ما تراجع في الجولة السابقة لمواقع الخطر باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة وهو ما يسعى لاستعادة نغمة الفوز عندما يلاقي ضيفه الشعلة من عدن صاحب المركز التاسع برصيد 25 نقطة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة .

وتختتم الجولة الثانية والعشرين لإياب الدوري اليمني بعد غد السبت بمواجهة هي الأخيرة عندما يلاقي أهلي صنعاء صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة ضيفه القادم من عدن الوحدة صاحب المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد 21 نقطة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/80258.htm