المؤتمر نت - تعتزم شركة إنتل استخدام تقنية جديدة لتطوير صناعة أجهزة كمبيوتر أقل حجما. 
واستخدم بيل سيو نائب رئيس شركة إنتل والمسئول عن أنظمة سطح المكتب جهازا...

الثلاثاء, 23-مارس-2004
المؤتمر نت - ياهلا للعلوم والتكنولوجيا -
انتل تخضع الكمبيوتر لنظام رشاقة
تعتزم شركة إنتل استخدام تقنية جديدة لتطوير صناعة أجهزة كمبيوتر أقل حجما.
واستخدم بيل سيو نائب رئيس شركة إنتل والمسئول عن أنظمة سطح المكتب جهازا لعرض الصور في عرض تصميمات الكمبيوتر الجديدة والتي تعتمد على نظام "الانظمة المتوازنة الممتدة".

وقال سيو "لقد أخضعنا جهاز الكمبيوتر لحمية خاصة لانقاذ وزنه".

وكان هدف تقليص حجم الكمبيوتر ليناسب حجم حقيبة لا تزيد سعتها عن ثمانية لترات يمثل تحديا كبير للمصممين. وبالنسبة للمبتدئين فان معدل استهلاك الطاقة الطبيعي للمعالج (بروسيسور) الحديث من الجيل الرابع لتقنية بنتيوم - 4 يؤدي لانبعاث حرارة كبيرة.

ويعتمد النظام الجديد "الانظمة المتوازنة الممتدة" على معالجة مختلفة تماما للحرارة المنبعثة من الجهاز باستخدام أجهزة جديدة للتحكم في تيارات الهواء والحرارة في الجهاز.

وحضر أناند تشاندراسشكر نائب رئيس إنتل عرض التصميمات الجديدة ليتحدث عن قسم التقنية المتحركة في الشركة. وقدم مفهوما جديدا لجهاز صغير يقول عنه المراقبون انه سيماثل نظام "آي ماك" الذي وضعته شركة ابل والمصمم لخدمة الاستخدامات البسيطة في المنازل والمكاتب الصغيرة. وأطلقت الشركة على الجهاز اسم فلورنس.

والجهاز الجديد يشبه الكمبيوتر المحمول إلى حد بعيد وهو مزود بشاشة يبلغ طولها 17 بوصة ولوحة مفاتيح تعمل بخاصية التحكم عن بعد.

كما قدمت إنتل تصميما آخر ليكون دليلا للمصنعين وسيزود بجهاز للتحكم عن بعد (ريموت كونترول) وسماعة هاتف لامكانية الاتصال عبر الانترنت.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8068.htm