للمساهمة في تطور البرمجيات الجامعية

الثلاثاء, 23-مارس-2004
المؤتمر نت- أنور حيدر -
خبيران في برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) إلى صنعاء
وصل إلى صنعاء صباح اليوم خبيران من المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية في الكويت لزيارة المراكز والجامعات المتقدمة عبر اللجنة الوطنية للتربية والسكان والعلوم " إدارة اليونسكو" لاعتمادها في برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر برنامج (ICDL)
يؤهل هذا البرنامج الذي يتم التدريب عليه في الدول العربية، للحصول على الرخصة الدولية (ICDL) وذلك نظراً للحاجة الملحة في المنطقة العربية لتأهيل القاعدة العريضة من الشباب لتصبح أكثر قدرة للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمنافسة بقوة في سوق العمل.
ويهدف مشروع (ICDL) إلى تزويد العاملين في القطاع العام والخاص بالمهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات بما يساعدهم على أداء وظائفهم بكفاءة وفاعلية في بيئة العمل بالإضافة إلى معالجة أمية تكنولوجيا المعلومات التي تنتشر في العالم.
وقد أصبحت شهادة (ICDL) مثل شهادة التويفل فالرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) تتيح لصاحبها العمل في أي دولة من دول العالم.
يشار إلى أن مشروع (ICDL) ظهر في أوروبا عام 1997/ بفضل المؤسسة الأوروبية لشهادات تشغيل "الكوميونت" حيث أشرفت على البرنامج وقامت بتوفيره ويعتبر حالياً من أبرز الصور التي تجسد توحيد المعايير التي تحدد طبيعة وصفات ومستوى إتقان استخدام الحاسبات.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8073.htm