المؤتمر نت - لبنانية تدلي بصوتها في مركز اقتراع(الوكالات

الإثنين, 31-مايو-2010
المؤتمرنت -
لبنان: انتهاء المرحلة الأخيرة من الانتخابات البلدية
انتهت في لبنان مساء الأحد(2010/5/30) المرحلة الرابعة والأخيرة من الانتخابات البلدية في الشمال حيث سجلت معارك حادة في بعض المناطق المسيحية، بينما شهدت المناطق الأخرى عمليات اقتراع هادئة سادها التوافق أو التزكية على نطاق واسع.

وأقفلت صناديق الاقتراع في لبنان الشمالي الساعة 19,00 (16,00 ت غ). وأعلن وزير الداخلية زياد بارود في مؤتمر صحافي أن نسبة المشاركة الأولية بلغت 46,8 %، مشيرا إلى أنها "نسبة مقبولة جدا بالمقارنة مع المحافظات الأخرى".

وبلغت نسبة المشاركة في انتخابات الجنوب الاحد الماضي نحو 52 %. وكانت نسبة المشاركة 49% في البقاع، و59% في جبل لبنان (وسط)، وأدنى نسبة في بيروت وهي 22%.
وسجل 48 حادثا أو إشكالا أمنيا متفاوتة الأهمية أوقف نتيجتها 45 شخصا أطلق عدد منهم في وقت لاحق، ومنها "حيازة سلاح غير مرخص وتدافع وتلاسن وعراك بالأيدي من دون سقوط إصابات".

إلا أن عملية الاقتراع بدأت صباحا في أجواء من التوتر في بعض المناطق نتيجة مقتل شابين من تيار المردة بزعامة النائب سليمان فرنجية على يد شخص من حزب القوات اللبنانية الذي يرئسه سمير جعجع في بلدة ضهر العين في قضاء الكورة مساء الجمعة.

ويتوقع أن تبدأ النتائج الرسمية بالظهور اعتبارا من بعد ظهر غد الاثنين، علما أن الماكينات الانتخابية تعلن النتائج التي تتكون لديها فور انتهاء فرز الأصوات في كل قلم.
وبدأت الانتخابات البلدية والاختيارية (مخاتير) في الثاني من مايو على 4 مراحل
*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/81114.htm