الأربعاء, 24-مارس-2004
المؤتمر نت - تصدرت رسمة كاريكاتورية معبرة عن حادث اغتيال الشيخ الشهيد أحمد ياسين-مؤسس حركة حماس- والزعيم الروحي لحركة المقاومة الفلسطينية قوام (50) رسمة المؤتمرنت/ محمد السياغي -
الشيخ الشهيد أحمد ياسين.. في صرخات صامته
تصدرت رسمة كاريكاتورية معبرة عن حادث اغتيال الشيخ الشهيد أحمد ياسين-مؤسس حركة حماس- والزعيم الروحي لحركة المقاومة الفلسطينية قوام (50) رسمة كاريكاتيرية احتواها معرض "صرخات صامته" الذي افتتحه اليوم الأخ خالد الرويشان- وزير الثقافة والسياحة في بيت الثقافة مع معرض للفن التشكيلي.
معرضا الفن التشكيلي والرسم الكاريكاتيري اللذان جاء افتتاحهما في إطار فعاليات صنعاء الثقافة تحت عنوان "صرخات صامته" قدم فيه رسامو الكاريكاتيريين: سامر، وأسامه الشميري جل إبداعاتهما في (50) لوحة احتلت القضايا العربية القومية المساحة الأوسع ضمن موضوعاتها.
وعبرت عن متابعة دقيقة للأحداث والمتغيرات، وفهم دقيق للواقع العربي الراهن.. وأسدلت الستار عن إرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة تحت غطاء أمريكي معلن، وشدت الانتباه الرسمة الأولى التي صورت نقش الشهيد ياسين، ومشيعيه اللذين كانوا جميعهم أحمد ياسين في إشارة إلى أن استشهاده ليس نهاية المقاومة ضد الاحتلال.
في هذه الأثناء لم تغب الفنانة ابتسام العلفي عن ثنايا المشهد الافتتاحي للمعرض؛ فقد سجلت حضورها بـ(32) لوحة فنية كانت هي قوام لوحات معرضها الثاني في هذه المشاركة.
وظهرت خلالها فنانة شابة تعتمد أعمالها على التجديد الذي يتجاوز عمل اللوحات الزيتية، أو لمائية إلى إدخال تقنيات وخامات جديدة تتناغم جميعها مع موضوعات اللوحات، وتوزعت مواضيع لوحاتها بين الحديث عن الطبيعة، والتراث والفن في داخل البيئة اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8112.htm