الرئيس يقلده وسام الاستحقاق

الأربعاء, 24-مارس-2004
المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
رئيس الفيفا جوزيف بلاتر يشيد بمستوى تطور الكرة اليمنية
قلد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا )جوزيف بلاتر وسام الاستحقاق في الرياضة تقديراً لجهوده المتميزة في خدمة الرياضة على المستوى العالمي ولدوره في دعم الأنشطة الرياضية ولعبة كرة القدم في اليمن
من جانبه قدم رئيس الفيفا لفخامة الرئيس اليمني الميدالية المئوية للفيفا تقديراً لدورة في رعاية الحركة الرياضية والنهوض بها في بلاده .
وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد استقبل اليوم الأربعاء جوزيف بلاتر / رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ووفد " الفيفا " المرافق له الذي اختتم زيارته لبلاده اليوم .
وبحث معه جوانب التعاون بين اليمن والاتحاد الدولي لكرة القدم في مجال دعم الأنشطة الرياضية ولعبة كرة القدم على وجه خاص .
وأطلع الرئيس اليمني على نتائج المباحثات التي أجراها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والوفد المرافق له مع المسئولين في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اليمني لكرة القدم .
وقد عبر رئيس الاتحاد الدولي عن إعجابه بما شهدته الرياضة اليمنية من تطور .. موضحاً بأنه وخلال زيارته لليمن قد لمس مدى الاهتمام الذي يوليه الرئيس اليمني والحكومة اليمنية للرياضة اليمنية وتربية النشء اليمني من خلال الاهتمام بإنشاء المرافق الرياضية في مختلف المناطق اليمنية ونشر الرياضة في صفوف النشء والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات والحضور اليمني في مختلف الأنشطة والمحافل الرياضية الإقليمية والدولية .. مشيراً بأن الرياضة هي جسر للتعارف والتقارب بين الشعوب .
هذا وقد ثمن الرئيس اليمني الجهود التي يبذلها ويقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم من دعم للأنشطة الرياضية ولعبة كرة القدم في بلاده .. مؤكداً اهتمام اليمن بالرياضة وتربية النشء كأساس لبناء العقول والأجسام للأجيال اليمنية الشابة .
وكان جوزيف بلاتر/ رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ قد بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الكرة اليمنية بتأهل منتخب الناشئين لمونديال فنلندا في أغسطس الماضي ، وصعود هذا المنتخب إلى نهائيات أسيا للشباب بماليزيا .
وقال بلاتر في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بصنعاء " أن اليمن زاخر بالمواهب الواعدة في المجال الكروي ، وان ما حدث من تطور للكرة اليمنية من خلال منتخب الناشئين يستدعي قيادات الرياضة باليمن إلى التحرك والعمل على تطوير المنتخبات والفئات العمرية من /20/ عاماً والأولمبي والوطني ".. معبراً عن سعادته لزيارته الأولى لليمن وأضاف / بلاتر / ان الاتحاد الدولي /الفيفا/ سيدعم الإتحاد اليمني في مجالات الطب الرياضي والإعلام الرياضي والحكام والمدربين من خلال تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية .
داعيا اتحاد الكرة اليمني إلى الاستفادة من المرحلة الثانية من مشروع " الهدف " الذي يدعمه الاتحاد الدولي لبعض لإتحادات الوطنية بالعالم ، وقدم دعم يقدر ب/400/ ألف دولار للمرحلة الأولى من المشروع والتي تمثلت في بناء المقر الجديد للإتحاد اليمني .. وثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تطوير الكرة اليمنية .
وفي رده على سؤال لـ (( المؤتمر نت )) حول مساهمة الإتحاد الدولي في احتفال نادي التلال أقدم نادي مني بالمئوية الأولى لتأسيسه ، قال بلاتر " ان الفيفا ستخاطب الاتحاد اليمني لكرة القدم بهذا الشأن وستساهم الفيفا باحتفال النادي ".
واستعرض بلاتر مجمل التطورات والنجاحات التي شهدتها قارات العالم الثلاث في السنوات الأخيرة ، والدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد الدولي ( الفيفا ) في سبيل تطوير الكرة في العالم .
من جانبه أشار محمد بن همام رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الرؤية الآسيوية لتطوير كرة القدم سيتم تنفيذها على زمنين ، الأول زمن قصير يمتد من ثلاث إلى سبع سنوات ، والثاني يمتد إلى عشرين سنة .
وأكد أن المشروع لا يقتصر على جانب واحد، إنما يمثل العديد من المجالات ، لكن المشكلة الأساسية للكرة الأسيوية هي مشكلة إدارة أكثر منها مشكلة منشئات ومال .
وكان وزير الشباب والرياضية اليمني عبد الرحمن الأكوع قد أكد أن الاهتمام بالكوادر الوطنية هو البداية السليمة لتطوير الكرة اليمنية، وأن الوزارة تولي اهتماما كبيراً بالرياضيين وستعمل على تأهيل المدربين والحكام والطب الرياضي وفق خطة شاملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والإتحاد العام لكرة القدم .
وشدد الأكوع على استقلالية عمل الإتحادات الرياضية، منوهاً بأن وزارة الشباب والرياضة هي داعم وممول لأنشطة وبرامج وخطط الإتحادات .
وأعرب عن أمله في أن تكون زيارة رئيس /الفيفا/ بداية شراكة بين الوزارة والاتحاد الدولي، خاصة في مجال التأهيل والتدريب .


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8114.htm