المؤتمر نت -

الثلاثاء, 22-يونيو-2010
المؤتمرنت -
البيت الأبيض يستدعي ماكريستال بعد الاساءة لإدارة أوباما
أعلن مسئول أمريكي استدعاء قائد القوات الامريكية في افغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال الى البيت الابيض بعد أن وجه انتقادات ساخرة الى الرئيس باراك اوباما وكبار مساعديه.

وكان ماكريستال استبق هذا الاستدعاء بتقديم الاعتذار عن مقالة في مجلة "رولينج ستون" كان يتوقع أن تنشر الجمعة المقبل تهكم فيها على كبار مسئولي إدارة الرئيس باراك أوباما ودبلوماسييه

وقال الجنرال إن المقالة " تدلل على "عدم الحكمة" وانعدام "النزاهة"، مضيفا "لقد التزمت طيلة حياتي بمبادئ الشرف والنزاهة المهنية، وما تعكسه هذه المقالة لا يرقى إلى هذا المستوى".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن ماكريستال قوله "أنا أكن الاحترام الشديد والإعجاب بالرئيس أوباما وفريقه للأمن القومي وبكبار المسؤولين المدنيين وبالقوات التي تخوض هذه الحرب، وأظل على التزامي بضمان النصر فيها".

وكان ماكريستال سخر من نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقال انه شعر انه تعرض لخيانة من قبل السفير الامريكي في كابول.

واستخدم الجنرال اللقب العائلي لجو بايدن ليتلاعب ساخرا بالالفاظ وقال تقولون بايت مي؟ وتعني بالانجليزية اذهب إلى الجحيم.

وقال أيضا انه شعر بانه تعرض للخيانة من قبل السفير الأمريكي في كابول كارل ايكنبري العام الماضي خلال نقاش في البيت الابيض حول الاستراتيجية في أفغانستان.

وتطرق المقال أيضا إلى الخلافات التي ظهرت بين الجيش والبيت الأبيض في الخريف الماضي عندما كان الرئيس باراك أوباما يدرس قراره حول إرسال تعزيزات إلى أفغانستان كما طلب الجنرال ماكريستال.

وبالرغم من أن الرئيس الأمريكي قد منحه قسما كبيرا مما طلبه، قال الجنرال ماكريستال ان تلك الفترة كانت مضنية.

وفي المقال سخر الجنرال ماكريستال أيضا من المبعوث الامريكي الخاص لافغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك وقال بعد أن نظر إلى هاتفه الجوال انها رسالة الكترونية أخرى من هولبروك.. لا أرغب حتى في مجرد فتحها.
*محيط
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/81783.htm