برامج الحماية معرضة للاختراق

السبت, 27-مارس-2004
المؤتمر نت - تواجه شركة حماية شبكات الانترنت "اي اس اس" مشكلة حقيقية بعد اكتشاف دودة إنترنت جديدة تمكنت من اختراق دفاعاتها لتكشف عن عيوب تشوب برامج الشركة... المؤتمر نت - CNN -
دودة إنترنت جديدة تخترق "الجدران النارية"
تواجه شركة حماية شبكات الانترنت "اي اس اس" مشكلة حقيقية بعد اكتشاف دودة إنترنت جديدة تمكنت من اختراق دفاعاتها لتكشف عن عيوب تشوب برامج الشركة.

وصممت الدودة التي تعرف باسم Wity.A (أو الدودة البارعة) خصيصاً لاختراق الثغرات الأمنية الموجودة في منتجات برامج الحوائط النارية التي تنتجها الشركة وتسوقها على نطاق واسع ومن ضمنها برامج BlackIcE وRealsecure،

وتظهر تقارير الهيئات الرقابية على الإنترنت أن الدودة الجديدة شديدة الشبه بدودة بلاستر Blaster، التي ظهرت في شهر أغسطس/ آب الماضي وتسببت في خسائر بالملايين للعديد من الشركات.

وتستغل دودة بلاستر عيب في أحد برامج مايكروسوفت للولوج إلى شبكات وأجهزة الكمبيوتر، وبحسب ما ذكر موقع AME info، الاقتصادي. ويصيب فيروسا بلاستر MS BLASTER ولافسان LOVESAN الحاسبات التي تعمل بنظم تشغيل ويندوز اكس.بي.WINDOWS XP وويندوز 2000 WINDOWS 2000 ويأمرها بمهاجمة موقع مايكروسوفت الذي يحتوي على إضافة برمجية مضادة له بعد منتصف ليل السبت بالتوقيت المحلي.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8224.htm