الإثنين, 29-مارس-2004
المؤتمر نت - أوضح الاخ عبدالله الحمادي مدير عام مركز أبحاث علوم البحار   بأن ظاهرة نفوق الاسماك التي حدثت موخراً في ساحل أبين وشقرة التي تتكرر منذ سنوات تعد طبيعية ... المؤتمر نت ــ عبد الودود الغيلي -
نفوق الاسماك في ساحل أبين وشقرة بمحافظة عدن ظاهرة طبيعية
أوضح الاخ عبدالله الحمادي مدير عام مركز أبحاث علوم البحار بأن ظاهرة نفوق الاسماك التي حدثت موخراً في ساحل أبين وشقرة التي تتكرر منذ سنوات تعد طبيعية نتيجة لصعود التيارات المائية الباردة من الاعماق الى السطح يرافقها نقص كمية الاوكسجين والذي أدى الى اختناق أسماك الساردين وبعض الاحياء البحرية الاخرى .

مشيراً الى أنه بعد جمع عينات لمياه البحر على إمتداد كيلومتر ومتابعة تقرير الهيئة العامة للمياه والصرف الصحي إتضح عدم وجود تلوث لمياه البحر عن مجاري عدن أو أي مواد كيماوية في مياه البحر .. منوهاً الى أنه يجري حالياً التنسيق بين المركز وشركة مصافي عدن لتحليل المياه .. حيث سيقوم قارب الرقابة التابع لمكتب وزارة الثروة السمكية بعدن بمساعدة الباحثين بجمع العينات مرة أخرى يوم غد لفحصها في مختبرات شركة مصافي عدن لمزيد من التاكيد فيما إذا كانت هناك أسباب أخرى .

واكد الاخ مدير عام مركز أبحاث علوم البحار بأن هناك إتجاه من قبل الوزارة للتواصل مع الجانب العماني ومنظمة يونيب برنامج الامم المتحدة لحماية البيئة للحصول على مساعدة من الخبرات وبعض الامكانيات الفنية لمعالجة مثل هذه الظاهرة التي حدثت في السواحل اليمنية .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 05:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8325.htm