تبدأ في الثالث من إبريل

الثلاثاء, 30-مارس-2004
المؤتمر نت / ماجد عبدالحميد -
أيام إب الثقافة تزخر بالأعمال المسرحية والفنية في عاصمة الثقافة العربية
ضمن فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية تبدأ الأيام الثقافية الفنية لمحافظة إب المقرر إحيائها بالعاصمة صنعاء ابتداء من الثالث من إبريل.
وقال عبدالحكيم مقبل مدير مكتب الثقافة والسياحة لـ"المؤتمر نت" ان الفعاليات تتضمن العديد من الأنشطة في مجالات مختلفة كالشعر والقصة والندوة والنشيد الديني والفن الغنائي واللوحات التشكيلية والإبداع المسرحي بأب .
وأكد مقبل على أن الأيام الثقافية لمحافظة إب ستكون مميزة وهادفة وتشمل ألوان الثقافة والفنون بعنوان دور الثقافة في مكافحة ظاهرة الثأر ويقدمها عدد من العلماء والسياسيين والأكاديميين كما تقدم فرقة المسرح الوطني بإب ثلاثة إعمال فنية حول الإرهاب والحكمة اليمانية والوعي والتضامن الاجتماعي.
ولأول مرة تقدم فرقة الإنشاد بإب الابتهالات والتواشيح إلى جانب إقامة معارض تشكيلية ونوعية وصباحيات في الشعر والقصة وحفلات غنائية.
واختتم تصريحه قائلا: إن أيام إب الثقافية جاءت متزامنة مع اليوم العالمي للمسرح وقد عملنا على أن تكون مشاركة إب ذات طابع فريد يخلو من التكرار الممل وستكون فرصة لابراز الكثير من الكوادر والصفات الجميلة والموروث الضخم لهذه المحافظة وأشار بالدعم الكبير والاهتمام الصادق الذي تلقاه الثقافة بإب من قبل وزير الثقافة والسياحة ومحافظ المحافظة والمجلس المحلي .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8363.htm