المؤتمر نت -

الأحد, 19-سبتمبر-2010
المؤتمرنت - أحمد النويهي -
اليابان تمول مشاريع صحية ومائية بتعز وإب
في إطار البرنامج الياباني المسمى "المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية " الهادف إلى دعم المشاريع الأهلية الصغيرة الحجم في المجالات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية مثل الصحة والتعليم الأساسي والمياه في الدول النامية قررت حكومة اليابان تقديم منحتين تبلغان قيمتهما 204,293دولار لتمويل مشروعين في مجال الصحة والمياه في مديريتي فرع العدين ومقبنة من محافظتي أب وتعز .

و تم توقيع على الاتفاقيتين بهذا الخصوص صباح اليوم الاحد في سفارة اليابان – بصنعاء- من قبل سعادة سفير اليابان السيد/ ميتسونوري نامبا ومدير مكتب الصحة السيد/ عبدا لمغني علي غالب و رئيس جمعية التضامن الاجتماعية السيد /عبده محمد عبدا لماجد .

و يستفيد من المنحة المقدمة لمديرية فرع العدين 150,000 نسمة من أبناء المديرية حيث ستستخدم المنحة لشراء سيارة إسعاف مع المعدات الطبية الملحقة لمستشفى الوزيرة وكذلك شراء معدات وأجهزة طبية لمستشفى الصالح في نفس المديرية . وتقع مديرية الفرع ضمن منطقة جبلية وعرة تواجه صعوبة في توفر خدمات الطوارئ والإسعاف .

أما المنحة الأخرى مقدمة لمديرية مقبنة منطقة براشة في محافظة تعز حيث سيستفيد منها 2,200 نسمة في 15 قرية .

وخصصت المنحة لتمويل مشروع المياه المكون من توفير وتركيب مضخة وأنابيب المياه وإنشاء خزان وغرفة ضخ .

ويهدف المشروعان إلى تحسين الخدمات الطبية والاسعافية وكذلك توفير مياه الشرب النقية وبالتالي رفع المعاناة اليومية من على كاهل النساء والأطفال أثناء جلب الماء من مناطق بعيدة .

يذكر بانه و خلال السنة المالية اليابانية الماضية قدمت حكومة اليابان مساعدات منح لحوالي 18 مشروع في اليمن بمبلغ إجمالي قدره مليون ونصف دولار أمريكي في إطار برنامج " المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية ".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 07:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/84164.htm