المؤتمر نت - الناشر حمدي صابر جوار معروضاته بمعرض الكتاب

السبت, 02-أكتوبر-2010
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
يمنيات يبحثن عن (الرشاقة والحب)في معرض الكتاب
قال حمدي صابر – صاحب دار الوفاء للطباعة والنشر بالإسكندرية – والمشارك بمعرض صنعاء الدولي الـ27 للكتاب إن مؤلفات الكاتب والمحاضر العالمي الدكتور / إبراهيم الفقي لا تزال تتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في جناح مؤسسته منذ افتتاح المعرض الذي تنظمه هيئة الكتاب في اليمن في الـ25 من سبتمبر الماضي .

وفيما اشتكى صابر في حديث لـ"المؤتمرنت" انخفاض مستوى الإقبال بشكل عام على شراء الكتب وكذلك مبيعاتها هذا العام قياساً بمشاركاته في أعوام سابقة ، لفت إلى أن كتب الثقافة العامة اختار منها عناوين (50 سؤال في الحب، وأشهر قصص الحب)، بالإضافة إلى كتاب ( كيف تصبحين رشيقة في أقل وقت.؟ ) تحظى بإقبال الجمهور ويمكن اعتبارها أكثر العناوين طلبا خاصة من قبل السيدات، موضحاً أنه يبيع نحو عشرة كتب في اليوم الواحد من كتابي كيف تصبحين رشيقة.؟ وكيف تكسب محبوبتك.؟!

وفيما يخص الكتب العلمية قال الناشر المصري إن مستوى الإقبال عليها ضعيف، وعزا أسباب ذلك إلى توقيت المعرض الذي جاء بعد عيد الفطر، وبالتزامن مع دخول التلاميذ للمدارس وبد العام الدراسي الجديد، وكذا انخفاض المبالغ المرصودة للكتاب في ميزانيات الهيئات الحكومية والمؤسسات الثقافية .

ويذكر ان نحو 350 دار نشر ومكتبة وتوكيلاتها تشارك في معرض صنعاء الدولي السابع والعشرون للكتاب بعرض نحو 450 ألف عنوان من جديد اصدارات الكتب في الأعوام الثلاثة الأخيرة . المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب يقام بقاعة مركز ابولو للمعارض الدولية بالعاصمة صنعاء ويستمر خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى 5 اكتوبر2010م
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 02:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/84488.htm