المؤتمر نت - نظمت وزارة الثقافة في اليمن حفلاً خطابيا وفنياً ساهراً احتفاءاً بالعيد الـ47 لثورة الـ14من اكتوبر المجيدة بمشاركة كوكبة من الفنانين والمبدعين والفرق الفنية الراقصة . وفي الحفل الذي حضره  مساء الامس نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد القاضي، ووكيل وزارة الإعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون أحمد الحماطي وعدد من السفراء

الجمعة, 15-أكتوبر-2010
المؤتمرنت -
وزارة الثقافة تنظم حفلا فنيا إحتفاءا بالعيد الـ47 لثورة الـ14أكتوبر المجيدة
نظمت وزارة الثقافة في اليمن حفلاً خطابيا وفنياً ساهراً احتفاءاً بالعيد الـ47 لثورة الـ14من اكتوبر المجيدة بمشاركة كوكبة من الفنانين والمبدعين والفرق الفنية الراقصة .

وفي الحفل الذي حضره مساء الامس نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد القاضي، ووكيل وزارة الإعلام لشئون الإذاعة والتلفزيون أحمد الحماطي وعدد من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي بصنعاء أكد وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي "أن ثورة الـ14من اكتوبر المجيدة حررت إرادة الإنسان قبل أن تحرر الأرض من الاستعمار البريطاني الذي امتد لقرن ونيف من الزمن" .

وقال "نحتفل اليوم بهذه الذكرى العظيمة، ذكرى الكفاح المسلح وذكرى الثوار والشهداء الذين يطلون علينا الليلة ليشهدوا كيف لمع البرق اليماني وكيف تزهو اليمن اليوم بأنوار الوحدة والحرية وكيف عادت عدن أرض يمنية اصيلة تضيء كل اليمن".

منوهاً بالدور النضالي للشهداء والمناضلين الأبرار الذين شاركوا في صناعة بهاء الوطن وناضلوا وقدموا أرواحهم من اجل ان يعيش اليمنيون في ضلال الوحدة والحرية ، حتى تحققت هذه المناسبة الخالدة التي حولت عجلة التاريخ ومضت بالشعب اليمني قدماً إلى مصاف الدول المتقدمة .
ولفت وكيل وزارة الثقافة الى ما مثلته ثورتي سبتمبر واكتوبر من منعطف تاريخي في حياة اليمنيين إذ أخرجتهم بعد ليل طويل من القهر والجهل والفقر ، وسنوات وعقود من حكم الإمامة والإستعمار، إلى أنوار الثورة والحرية والعدالة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تخلل الحفل تقديم باقات متنوعة من الأغاني والاناشيد والقصائد الوطنية ، ولوحات فنية راقصة من الموروث الشعبي لعدد من الفنانين والفرق الفنية والموسيقية اليمنية نالت الاستحسان.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/84828.htm