المؤتمر نت - قال صندوق النقد الدولي ان اليمن احرز تقدما مهما هذا العام لتقوية المالية العامة وقاعدة الايرادات مما سيعمل على تخفيض التضخم واستقرار اكبر في سوق الصرف والمزيد من الاستثمار والانفاق المواتي للفقراء على المدى المتوسط.

الثلاثاء, 09-نوفمبر-2010
المؤتمرنت -
صندوق النقد يحث المانحين على دعم الإصلاحات في اليمن
قال صندوق النقد الدولي ان اليمن احرز تقدما مهما هذا العام لتقوية المالية العامة وقاعدة الايرادات مما سيعمل على تخفيض التضخم واستقرار اكبر في سوق الصرف والمزيد من الاستثمار والانفاق المواتي للفقراء على المدى المتوسط.

واضاف الصندوق في بياناً له صدر امس الاثنين حول زيارة مدير إدارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى لليمن ولقاءه بمسئولين يمنيين ومانحين ان اليمن شرعت في تنفيذ برنامج اقتصادي لمدة ثلاث سنوات يهدف الى تحقيق نمو مرتفع ومستدام وخفض معدلات الفقر في ظل بيئة عالمية صعبة وانتاج نفطي اخذ في التراجع.

وأشار صندوق النقد الدولي ان اليمن لا زال يواجه تحديات كبيرة جراء تراجع كميات انتاج النفط وارتفاع نسبة البطالة وتوسع الفقر والاحتياجات التنموية للسكان.

وقال الصندوق ان مجتمع المانحين مهم لتيسير تحول اليمن الى اقتصاد غير نفطي والحفاظ على الدعم العام لبرنامج الاصلاح الحكومي الطموح.

وفي حين اشار الصندوق في بيانه الى انه يتطلع لاجتماع الرياض الوزاري حول اليمن دعا المانحين الى الاطلاق السريع لدعم الموازنة المطلوب.

من جهة اخرى عقدت اليوم بصنعاء جلسة المباحثات الختامية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي ومسؤول برنامج اليمن في صندوق النقد الدولي حسن الأطرش.

كرست جلسة المباحثات التي حضرها وزير المالية نعمان الصهيبي ومحافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بأجندة عمل بعثة صندوق النقد الدولي الحالية في اليمن ومن أبرزها الترتيبات المتصلة بتعيين ممثل مقيم وفتح مكتب تمثيلي لصندوق النقد الدولي بصنعاء في شهر ديسمبر القادم.

وأكد مسؤول برنامج اليمن في صندوق النقد الدولي حرص الصندوق على مواصلة تقديم الدعم الفني والمالي لليمن لمساعدة الحكومة اليمنية في تطوير ورفع كفاءة أداء وإدارة المالية العامة منوها بما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية على صعيد إصلاح المالية العامة.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 22-فبراير-2020 الساعة: 01:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/85610.htm