المؤتمر نت -

الجمعة, 26-نوفمبر-2010
المؤتمرنت - عارف أحمد الأهدل -
سفيرة اليمن في الهند تتفقد اوضاع الطلاب في جامعة أليجار الاسلامية
قام يوم أمس الأول كلٌ من الدكتوره خديجه ردمان غانم – سفيرة اليمن بجمهورية الهند والدكتور / مازن مهدي الجفري – المستشار الثقافي المساعد للشئون الأكاديمية بالسفارة بزيارة جامعة أليجار الاسلامية – الهند لتفقد أحوال الطلاب وحل المشاكل والصعوبات التي يواجهونها ،.

واتفقت ردمان مع رئيس الجامعة على تذليل بعض الصعوبات التي تواجه الطلاب اليمنين ، حيث كان أحد أسباب الزيارة مؤازرة كلاً من عبدالله محمد محمد شاغي – موفد جامعة الحديدة و سالمين عبدالرحمن العويد – موفد جامعة عدن في عرسهما الأكاديمي والذي انتهى بتتويج كل منهما بشهادة الدكتوراه عن بحثيهما الموسومين ب ( اعادة تشكيل الحركه مقابل اللاحقه في عملية الجموع المخصصة للأسماء والصفات وتوافقهما في اللهجة العربية اليمنية التهامية ) للشاغي ، و ( دراسه مقارنه لأخطاء الطلبة العرب في قواعد اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها ) للعويد، .
وقد أشادت اللجنة المكونة من البرفسور/ انجنا كومار سنها والبرفسور/ ار بي مشرا والبرفسور / امتياز حسنين بالرسالتين المقدمتين واعتبرتهمااضافةً رائعة ً لما كتب من أبحاث سابقة عن الموضوعين وعملاً أكاديمياً يستحق الاشادة والتقدير .

والجدير بالذكر أن خديجة ردمان ومازن الجفري تكبدا السفر لمدة عشرة ساعات برا ً لمشاركة الطلاب فرحة التخرج ، وقد أفادا أن الابتسامات التي ارتسمت على وجنات الطلاب عند رؤيتهما أنستهما نصب وعياء السفر .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/86194.htm