المؤتمر نت -

الجمعة, 21-يناير-2011
المؤتمرنت - الرباط – فؤاد حسن هبه -
الدكتوراه لطلال المخلافي من جامعة محمد الخامس
منحت جامعة محمد الخامس- أكدال، الرباط امس الخميس الباحث/ طلال حمود عبده بن عبده المخلافي، موفد جامعة تعز، الدكتوراه بدرجة مشرف جداً مع التوصية بالطباعة ، وذلك من كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، شعبة التاريخ، وحدة التكوين والبحث : المتوسط والعالم الإسلامي 1500- 2000م "، على أطروحته الموسومة ب :
" الحملات العثمانية على اليمن، 978-926 هـ / 1571-1520 م "إشراف الأستاذ الدكتور/ عبدالرحيم بنحادة عميد كلية الآداب .

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من كل من :أ.د.محمد بوكبوط : رئيساً ، أ.د. عبدالرحيم بنحادة : مشرفا ومقرراً ، أ.د. مصطفى الغاشي :عضواً ، أ.د.عبدالحفيظ الطبايلي : عضواً.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالطالب المخلافي ومايمتلكه من مؤهلات وقدرات علمية أبان عنها أثناء كتابة الأطروحة ، كما نوهت بأهمية بالبحث وأعتبرته عملاً مميزاً ويشكل إضافة علمية وتارخية ويكشف الستار عن الدولة العثمانية ، وذلك للكم الكبير من الوثائق العثمانية والتركية الجديدة ، حيث يقدم نظرة جديدة لواقع الحملات العثمانية لليمن .

وقد منحت اللجنة الباحث ميزة مشرف جداً (ممتاز) مع التنويه بأهمية الأطروحة والتوصية بطباعتها ونشرها وتبادلها بين الجامعات والمكتبات العربية وهو أعلى تقدير تمنحه جامعة محمد الخامس والجامعات المغربية .

الجدير ذكره أن الباحث طلال المخلافي كان قد حصل على تقدير حسن جداً (ممتاز) لرسالة الماجستير مع التوصية بالطباعة والنشر والتبادل بين الجامعات والمكتبات العربية، والتي حملت عنوان " حملة سنان باشا ودورها في استعادة السيطرة العثمانية على اليمن 967-978هـ/1568-1571م ".

حضرالمناقشة الدكتور/ أحمد الأميري الملحق الثقافي لليمن في المغرب والدكتور/ صادق مناع المستشار الثقافي المساعد للشئون الأكاديمية والطلاب اليمنيين في المغرب
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 01:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/87988.htm