السبت, 10-أبريل-2004

أحرزت الصين مؤخرا نجاحا اختراقيا في تطوير جيل جديد من الروتر المحوري يمكنه يقبل اتفاقية // آه بي في 6 // أي الجيل السادس للبرتوكول الاتصالى على الإنترنت.

قال العلماء من جامعة // تشينغ هوا // الذين حققوا هذا الاختراق ان ذلك يرمز إلى ان الصين تقدر على تطوير تكنولوجيا محورية للإنترنت معتمدة على نفسها لضمان أمن شبكة الإنترنت فى الصين ورفع مستوى الخدمات المعلوماتية وقدرة المنافسات في هذا المجال فى العالم.

ذكر العلماء انهم شرعوا يطورون هذا الروتر الجديد واسمه // بي إي 12016 // قبل عامين بمساعدة مشروع وطني لتنمية التكنولوجيا العالية والمتقدمة تحت اسم // المشروع 863 // وبمساعدة صندوق تنمية التكنولوجيا الإلكترونية لوزارة العلوم.

وقال العلماء انهم قد نجحوا فى استخدام هذا الروتر الجديد فى الإنترنت الصيني التجريبي للجيل القادم والذي نجحت الصين فى تطويره مؤخرا. وقد مر الروتر باختبارات متنوعة فى بيئة الإنترنت الجديدة مثل الموجات المعلوماتية الضخمة.
أكد مسؤول بالجامعة ان الصين تتمتع بجميع حقوق الملكية الفكرية لهذا الجهاز الإلكتروني الذي يقدر على مبادلة 320 مليار بات من المعلومات إضافة إلى 96 مليون مرة من تصنيف وإرسال المعلومات.
الجدير بالذكر ان هذا الروتر الجديد يتميز أيضا بمنظومات كاملة للسيطرة على الزيارات وغربلة المعلومات وطاقة كامنة كبيرة لزيادة الوظائف إضافة إلى انه يقدر على قبول الاتفاقيات الاتصالية المختلفة المستخدمة حاليا على الإنترنت.


المصدر :( شينخوا )


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/8820.htm