المؤتمر نت - لتفعيل الدور الإشرافي للمنطقة الحرة – عدن ومتابعة مستوى تنفيذ مختلف المشاريع الإستثمارية القائمة في إطارها وبالأخص تلك المشاريع قيد التنفيذ قام د . عبدالجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة – عدن يرافقـه عدد من مدراء العموم بالنزول إلى القطاع ( L ) المخصص للصناعات الثقيلة

الأربعاء, 09-فبراير-2011
المؤتمرنت -
رئيس المنطقة الحرة بعدن يتفقد المشاريع الاستثمارية
لتفعيل الدور الإشرافي للمنطقة الحرة – عدن ومتابعة مستوى تنفيذ مختلف المشاريع الإستثمارية القائمة في إطارها وبالأخص تلك المشاريع قيد التنفيذ قام د . عبدالجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة – عدن يرافقـه عدد من مدراء العموم بالنزول إلى القطاع ( L ) المخصص للصناعات الثقيلة والبتروكيماوية ، في يوم الإثنين الموافق 7 / 2/2011م لتفقد عدد من المشاريع ومتابعة مستوى الإنجاز فيها ومعرفة الصعوبات التي رافقت العمل وهي :-
 مشروع مصنع سالم وزران هلابي لإنتاج الشعيرية .
 مشروع محطة المنطقة الحرة لتعبئة اسطوانات الغاز .
 مشروع جلوبس لتحلية وتعبئة المياه الصحية .
 مؤسسة الشعيبي للفيبرجلاس .
 مصنع القصور للرخام والجرانيت .
 مصنع الخليج للأثاث .
وخلال هذه الزيارة تم الجلوس أيضاً مع العاملين في هذه المشاريع للتعرف عن كثب عن طبيعة عملهم وإمكانية المساهمة في وضع المعالجات والحلول للصعوبات القائمة .
وفي هذا السياق فقد حث رئيس المنطقة الحرة – عدن أصحاب المشاريع على ضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريعهم بحسب الفترات المحددة في العقود المبرمة معهم وأوضح بأن التنوع في الصناعات وتوطينها في المنطقة الحرة – عدن وإستخدام التكنولوجيا المتطورة لن يعمل فقط على توفير فرص عمل وإمتصاص جزء من البطالة بل أيضاً سيساعد على إستخدام وإستخراج جزء من الثروات الطبيعية التي تمتلكها بلدنا كمواد خام ( الرخام والجرانيت ، الغاز الطبيعي ، مياه البحر .... ألخ ) حيث إن ذلك سيساعد في خلق فرص عمل غير مباشرة .
كما إن إنتاج وصناعة بعض المواد الغذائية وتحلية مياه البحر دون المساس بالثروة المائية وتغطية السوق المحلية بإحتياجاتها من إسطوانات الغاز وتصنيع الأثاث ومنتجات الفيبرجلاس المتنوعة في إطار المنطقة الحرة – عدن سيكون له مؤشرات إيجابية على النمو والتطور الإقتصادي والإجتماعي .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/88574.htm