الثلاثاء, 03-مايو-2011
المؤتمر نت -  المؤتمرنت -
التلال يلتقي غدا مضيفه ديمبو الهندي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي
يسعى فريق التلال عدن إلى تعزيز آماله وحظوظه للمنافسة على خطف بطاقة التأهل الثانية إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لابطال الدوري والكأس لدول غرب وشرق آسيا عن المجموعة الأولى ، من خلال لقائه مضيفه ديمبو الهندي يوم غد الأربعاء في الهند في الجولة الخامسة من البطولة.

ويتصدر ناساف الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات وبلغ الدور الثاني من البطولة، فيما يحتل الأنصار اللبناني المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، ويليه التلال بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن ديمبو الهندي القابع في المركز الأخير.

ويدخل التلال هذه المواجهة الهامة أمام الفريق الهندي منتشياً بفوزه الثمين والمستحق خارج قواعده على مضيفه الأنصار اللبناني بهدفين نظيفين في الجولة الماضية ببيروت وهي النتيجة التي خلطت أوراق المجموعة الأولى وفتحت بوابة الأمل للتلال لعبور المرحلة الثانية من البطولة الآسيوية كأول إنجاز غير مسبوق للأندية اليمنية إذ لم يسبق لأي منها التأهل للدور الثاني في أي بطولة خارجية من قبل.

وتكتسب مباراة التلال أمام ديمبو الهندي أهمية كبيرة للأول، كونه إذا فاز ستعزز حظوظه بقوة للمنافسة على حصد بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة، إضافة ان التلال بفوزه وخسارة الأنصار اللبناني من متصدر المجموعة ناساف الأوزبكي سيتساوي مع الأنصار وتبقى حظوظهما متساوية للمنافسة على المركز الثاني حتى الجولة السادسة والأخيرة التي ستحدد المتأهل الثاني، كما يسعى التلال الثأر من ديمبو الذي هزمه في الجولة الافتتاحية بهدفين لهدف بعد ان أضاع التلال حيينها فوزا مستحقا من بين يديه وكان الأفضل أداءً وجاءت الخسارة بسبب أخطاء فردية.

وسيعمل التلال كذلك على الاستفادة من المعنويات المحبطة لدى لاعبي الفريق الهندي الذي تعرض الجولة الماضية للخسارة الأكبر في تاريخ مباريات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، من المتصدر ناساف الأوزبكي 0-9، الأمر الذي جعل مهمة ديمبو صعبة للغاية في المنافسة على خطف بطاقة التأهل الثانية.

وحول جاهزية التلال لهذه المباراة أكد مدير الكرة في التلال باسل عثمان ان فريقه جاهز فنياً وبدنيا لخوض مباراة قوية أمام الفريق الهندي يعكس المستوى المتطور للفريق التلالي وبالتالي فإن الفريق عاقد العزم على تحقيق نتيجة طيبة في مباراته المقبلة، سيما ان معنويات لاعبيه مرتفعة جداً بعد ان حقق نتيجة جيدة من أنياب الأنصار اللبناني جعله يقفز للمركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.

وقال عثمان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الفوز وحصد النقاط الثلاث سيكون الهدف الأساسي وطموح جميع اللاعبين من أجل إنعاش آمال الفريق وتحسين موقعه في خارطة الترتيب وإبقاء حظوظه في المنافسة مفتوحة والتأهل للدور الثاني في ثاني مشاركة تلالية في هذه البطولة والثالثة له خارجياً بعد ان كان شارك في دوري أبطال العرب قبل أربعة مواسم، على الرغم ان المباراة ستقام خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره العريض وهي التي كان من المقرر ان تقام بعدن لكن بسبب الأوضاع الحالية أقر الاتحاد الآسيوي للعبة إقامتها في الهند.

على الجانب الأخر تنتظر ممثل الأندية اليمنية الثاني في ذات البطولة الصقر تعز بطل الدوري مواجهة صعبة خارج قواعده أمام حامل اللقب الاتحاد السوري بمدينة حلب ضمن المجموعة الثانية التي يتصدرها القادسية الكويتي برصيد 10 نقاط وشورتان الأوزبكي ثانياً برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد الثالث.

فيما يقبع الصقر في الترتيب الأخير بنقطة وحيدة . كان الاتحاد السوري فاز على الصقر بهدفين لهدف في لقاء الذهاب بصنعاء.

ومن المقرر ان يلتقي الصقر مع شورتان الأوزبكي يوم 11 مايو الحالي في مدينة حلب في الجولة السادسة والأخيرة، بعد ان اختار الصقر حلب ملعباً له بسبب الأوضاع الحالية في اليمن.

وقال نائب رئيس نادي الصقر رياض الحروي: إن فريقه فضّل إقامة مباراته مع الفريق الأوزبكي في مدينة حلب لاختصار الوقت والمال كون الصقر سيواجه الاتحاد ثم شورتان الأوزبكي في أقل من أسبوع وحتى لا يتعرض الفريق الصقراوي لإرهاق السفر ما بين الذهاب الى سوريا ثم العودة لصنعاء ثم السفر إلى أي دولة أخرى بعد قرار الاتحاد الآسيوي نقل مباريات الفرق اليمنية في ملعبها لملاعب في دول أخرى.

وأكد الحروي أن تنصل وزارة الشباب والرياضة من مسئوليتها في دعم ممثلي اليمن في البطولة الآسيوية دفع إدارة الصقر إلى اختيار سوريا مكاناً لإقامة هذه المباراة .. معرباً عن أمله بأن يقدم الصقر مباراتين جيدتين تسمح الصورة السيئة التي رسمها الفريق في مباراة الذهاب في طشقند حيث خسر بنتيجة كبيرة قوامها 2 / 7 قبل ان يعود الصقر لتقديم عرض مقبول أمام القادسية الكويتي خاصة في مباراة الإياب التي تعادل فيها الصقر إيجابيا 2 / 2 بعد ان كان الفوز في متناول يديه.

وتمثل المباراتين الأخيرتين للصقر أمام الاتحاد وشورتان مجرد تحصيل حاصل لا أكثر بعد ان خرج الصقر مبكراً من المنافسة في البطولة على إثر تلقيه هزيمتين متتاليتين على يد نفس الفريقين في الذهاب .

لكنه سيسعى إلى تحسين صورته وتقديم مستوى مشرف في هاتين المباراتين تحفظ ماء الوجه له في ثاني مشاركه خارجية للصقر في كأس الاتحاد الآسيوي .

وكلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم من هونج كونج وعمان لإدارة مباراة التلال وديمبو الهندي بقيادة الحكم انغي كاي لام (هونغ كونغ) والحكمين المساعدين هو واي سينغ (هونغ كونغ) والعماني خالد ناصر والعراقي علي صباح القيسي حكماً رابعاً و اسلام دافلاتماند من طاجيكستان مراقباً للمباراة.

فيما كلّف طاقم تحكيم عراقي لإدارة مباراة الاتحاد السوري والصقر تعز بقيادة الحكم كاظم عودة والحكمين المساعدين سبهان أحمد وأحمد الميالي والأردني سليمان دلغم حكماً رابعاً والأوزبكي عالم عارفوف مراقباً للمباراة.

ويشارك في البطولة 32 فريقا من دول شرق وغرب آسيا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات، بحيث تقام منافسات كل مجموعة على حدة من دورين ذهابا وإيابا .

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني دور الـ16 والذي يقام من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وأثارت النتائج السيئة والسلبية التي حققها التلال والصقر في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، استياءً واسعاً في الشارع الرياضي الإعلامي والجماهيري في اليمن، حيث ظهرا بصورة هشة للغاية، عكست مدى ضعف الكرة اليمنية على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وجاءت نتائج الفريقان السلبية مع الأحداث الملتهبة التي تشهدها الساحة الوطنية لتزيد الطين بله لدى جماهير الكرة اليمنية التي كانت تؤمل كثيرا على ممثلا الأندية اليمنية خلال البطولة لتحقيق مكسب إيجابي يخفف وطأة الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ أكثر من ثلاثة أشهر .

وشكلت هذه النتائج صدمة كبيرة لدى المراقبون الذين برروا إخفاق الصقر والتلال في المشاركات الخارجية لعدة عوامل قد تكون فنية ومشاكل إدارية ومالية ما ضاعف الأعباء على كاهل إدارتا الصقر والتلال خلال مشوارهما في البطولة الآسيوية.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/90703.htm