المؤتمر نت -

الإثنين, 18-يوليو-2011
المؤتمرنت-فؤاد الحرازي -
وزير الثقافة يفتتح اسبوع المعرض الفني التشكيلي السوري اليمني بصنعاء
افتتح الدكتور محمد ابوبكر المفلحي وزير الثقافة ومعه سعادة سفير الجمهورية العربية السورية بصنعاء عبدالغفور صابوني ظهر اليوم فعاليات أسبوع المعرض الفني التشكيلي السوري – اليمني بالمركز الثقافي العربي السوري بأمانة العاصمة صنعاء

وخلال الافتتاح طاف وزير الثقافة باجنحة المعرض واستمع لشرح من الفنانات والفنانين التشكيليين عن لوحاتهم المعروضة وما تحتوية هذه اللوحات من أساليب وطرق فنية ونمطية تميز بها كل فنان

هذا وقد عبر وزير الثقافة عن شكره وتقديره للمركز الثقافي السوري على إقامة مثل هذه الفعالية وخاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا .. مشيداً بالمشاركة المتميزة لبيت الفن بأمانة العاصمة الذي عكس المستوى الجيد الذي وصل اليه الفنانون الشباب من خلال لوحاتهم المعروضة.

من جانبه اكد سعادة السفير السوري بصنعاء على ضرورة إبراز تراثنا الذي بدأنا نشعر بالحاجة الى إحيائه لأننا مستهدفين في هويتنا وتراثنا .. وان النزول من المستوى السياسي الى المستوى الثقافي والشعبي مطلوب للبروز أمام الجماهير في اليمن وسوريا

فيما اكد الدكتور صايل سلوم مدير المركز الثقافي العربي السوري بصنعاء عن ترحيب المركز بإقامة الكثير من الفعاليات المختلفة ، مشيراً الى ان المركز وجد لتفعيل الدور الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة في الجمهورية اليمنية وكافة الجهات والمؤسسات الثقافية والاجتماعية في اليمن .

هذا وقد ضم المعرض التشكيلي الذي شارك فيه 13 فناناً تشكيلي من أعضاء بيت الفن بأمانة العاصمة أكثر من مائة لوحة تشكيلية وكاريكاتيرية متنوعة الجوانب والألوان ، فيما عرض المركز الثقافي السوري اكثر من 50 لوحة تشكيلية تناولت مناظر سياحية وبيئية عن سوريا .

وسيصاحب فعاليات المعرض الذي سيستمر خلال الفترة من 18 – 23 أبريل الجاري اللقاء ثمان محاضرات متنوعة حول الفن التشكيلي والفنون البصرية بشكل عام في اليمن وسوريا بالإضافة الى أمسية شعرية للشاعرة مليحة الاسعدي وأمسية فنية موسيقية لعازف الغيتار احمد العسيري .

حضر حفل الافتتاح الدكتور احمد سالم القاضي نائب وزير الثقافة والاستاذه هدى ابلان رئيسة المؤسسة العامة للسينما والمسرح والسفير الفلسطيني بصنعاء وسفير جمهورية تركيا السيد محمد دونمز والاستاذ عبدالحميد الحدي عضو مجلس الشورى وعدد كبير من الفنانين التشكيليين والأدباء والمثقفين .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/92134.htm