المؤتمر نت - عاملات نظافة امام مقر بعثة الامم المتحدة بصنعاء اليوم

الأحد, 18-سبتمبر-2011
المؤتمرنت -
مهمشون يشتكون للأمم المتحدة اعتقال وتعذيب زملائهم في سجن لاولاد الاحمر

تظاهر المئات من عمال النظافة بالعاصمة صنعاء تنديداً بإختطاف وتعذيب 7 من زملائهم في سجن خاص لعصابات أولاد الأحمر بمنطقة الحصبة منذ مطلع سبتمبر الجاري.
من المسيرة الاحتجاجية لعمال النظافة اليوم بصنعاء 


وناشد عمال وعاملات النظافة - والذي يشكل المهمشون أغلبيتهم - منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والمنظمات الحقوقية ووزارة حقوق الانسان في اليمن والضمير الانساني وممثلي منظمات المجتمع المدني والمثقفين والإعلاميين التضامن معهم وتأييد مطالبهم للأفراج عن عمال النظافة المحتجزين لدى أولاد الأحمر.
من المسيرة


وفي المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من أمام مشروع النظافة بشارع الستين باتجاه مبنى وزارة حقوق الإنسان ومقر ممثل الأمم المتحدة كشف المتظاهرون تعذيب 2 من زملائهم في سجن لعصابات أولاد الأحمر بتقطير علب بلاستيكية حارقة على أجسادهم.
من المسيرة الاحتجاجية لعمال النظافة


وأدان بيان صادر عن المتظاهرين الممارسات القمعية وتقييد حريات زملائهم والذين يؤدون واجبهم الوظيفي في رفع القمامة والمخلفات من الشوارع العامة بعيداً عن أي انتماءات سياسية.


وناشد المحتجون جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وشباب التغيير احترام حقوق عمال النظافة وهذا الانسان الذي يضحي بصحته وسلامته من أجل صحة وسلامة الوطن والمواطنين.


مطالبين الجهات المسئولة بتحمل مسئوليتها في حماية العاملين وتوفير السبل الكفيلة لهم لممارسة أعمالهم بعيداً عن أخطار الصراع السياسية والأزمة الراهنة. وردد المتظاهرون هتافات مندده بتعذيب واختطاف زملائهم قائلين "ياللعار..ياللعار.. تعذيب العمال بالنار" و "اصطفاف اصطفاف .. ضد الإرهاب والاختطاف".

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 31-يناير-2023 الساعة: 03:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/93640.htm