المؤتمر نت -

السبت, 01-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -
افتتاح معرض صور منجزات الثورة والعلاقات اليمنية السعودية بصنعاء
افتتح وزير الإعلام حسن اللوزي ووزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع ووزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي اليوم ببيت الثقافة بأمانة العاصمة معرض صور منجزات الثورة والعلاقات اليمنية السعودية ابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية وعودة فخامة رئيس الجمهورية بسلامة الله وحفظه إلى أرض الوطن .
يتألف المعرض الذي يستمر 5 أيام من 106 صور في ثلاثة أجنحة يشمل الأول منجزات الثورة اليمنية، والثاني جناح المخطوطات اليمنية،فيما يضم الثالث جناح العلاقات اليمنية السعودية.

وخلال الافتتاح أكد وكيل وزارة الثقافة الدكتور مجاهد اليتيم أهمية المعرض في إبراز منجزات الثورة وترجمة مبادئها وكدليل ناصع على ما قدمته القيادة السياسية من بنية تحتية وتنمية شاملة مستدامة، وكذا إبراز المخطوطات اليمنية التي تربط الماضي بالحاضر.

وأشار إلى أن المعرض يبرز جانب العلاقات اليمنية السعودية المتميزة التي يسودها روابط الإخاء والجوار الوثيقة والتعاون المتبادل وكجزء من عرفان الشعب اليمني تجاه المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً لما قدموه لفخامة رئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة بعد الحادث الإجرامي في جامع دار الرئاسة في أول جمعة رجب .. مبيناً أن المعرض يأتي في إطار احتفاء الشعب اليمني بالعيد الـ 49 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة التي أعادت للوطن بهاءه وللإنسان ثقته وللتاريخ اعتباره وتزامنا مع عودة فخامة رئيس الجمهورية إلى أرض الوطن.

ولفت الدكتور اليتيم إلى أنه سيتخلل المعرض الذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع فعاليات وندوات ومحاضرات حول العلاقات اليمنية السعودية وأهداف ومكتسبات الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، وحول القيم والمبادئ والثوابت الوطنية التي يجب أن نذكر بها الشباب والعمل على ترسيخها وتجذيرها من أجل بناء يمن أفضل مستقبلاً.

تخلل المعرض أنشودة وطنية بعنوان " نورت ديارك يا أبو أحمد " ، وقصيدة شعرية بعنوان " مرايا الجود " للشاعر خالد القمادي وموال شعري عن العلاقات اليمنية السعودية والامتنان لما قدمته المملكة لرئيس الجمهورية وكبار قادة الدولة للشاعر عبد المجيد الحاكم.

حضر افتتاح المعرض أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل أول محافظة صنعاء عبد الله ضبعان ووكيل الأمانة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري وعضو مجلس الشورى يحيى الحباري ومدير عام الأشغال بالأمانة المهندس حمزه الأشول.


سبأ


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/93985.htm