المؤتمر نت -

الخميس, 06-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -
100 طالب في المهرجان الـ(3) للشعر
نظمت اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بأمانة العاصمة اليوم المهرجان الثالث للشعر للشباب والطلاب بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة في إطار الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وفي المهرجان أكد وكيل وزارة الثقافة الدكتور مجاهد اليتيم أهمية المهرجان الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية المباركة والمناسبة الغالية المتمثلة بعودة فخامة رئيس الجمهورية بالسلامة .

وأشار إلى أن المهرجان يهدف صقل المواهب وإبرازها والعمل على تنميتها في صفوف الطلاب والطالبات، وإيجاد جيل مسلح بالحرف والكلمة من أجل الإسهام في بناء وطن خالي من أي أفكار متطرفة.

ودعا اليتيم إلى أهمية تعميق معاني الوسطية والاعتدال وحب الوطن والتحرر من الوصاية الحزبية والانقلابية و الظلامية، وتجسيد أخلاق أهداف الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ومبادئها النبيلة .. لافتاً إلى أن وزارة الثقافة ستعمل على الإسهام في صقل هذه المواهب وتنميتها ورفد مكاتب المدارس بمجموعة من المطبوعات للوزارة والدعم في مختلف المجالات.

من جانبه أشار رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالأمانة عبدالله عبيد إلى أن المهرجان يشمل 100 طالب وطالبة من الموهوبين في مجال الشعر من مختلف مدارس العاصمة.. لافتا إلى أن مكتب الشباب سيتبنى كل من لديه القدرة على الوصول إلى جوائز رئيس الجمهورية للشباب لأن يكونوا مبرزين على مستوى الجمهورية .. مبينا أن المشاركين في المهرجان سيحضون بالدعم والرعاية لتحقيق أهدافهم التي يصبون إليها.

وأوضح أن مكتب التربية حرص أن يقام المهرجان سنوياً من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لصقل المواهب الموجودة في المدارس.

واستنكر عبيد ما تفتعله أحزاب اللقاء المشترك ومليشيات علي محسن وعصابات الأحمر من أزمة خانقة في البلد من خلال مساعيهم لشتات الشعب المبني في الأساس على الوحدة والحريص على قيادته السياسية المتمثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

فيما أكد مقرر اللجنة الفنية للمراكز الصيفية مدير الأنشطة المدرسية بالأمانة عبدالكريم الضحاك أن المهرجان يقام للعام الثالث على التوالي بمشاركة 100 طالب وطالبة الموهوبين من مختلف مدارس العاصمة الذين تم اختيارهم بعناية من المختصين بهدف أتاحت المجال أمام الطلاب للتعبير عن أفراحهم بأعياد الثورة اليمنية، وتنمية مهاراتهم في مجال الشعر والأدب .
وأوضح أن اللجنة الفنية للمراكز الصيفية ستنظم مهرجانا للأنشودة الوطنية خلال الأيام القادمة في إطار الأنشطة الشبابية الصيفية التي ستتواصل حتى نهاية العام الجاري.وفي نهاية المهرجان تم تكريم المبرزين والموهوبين بالجوائز العينية والنقدية .
* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/94095.htm