المؤتمر نت - الدكتور بشار عبد الرحمن مطهر

الأحد, 09-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -
الدكتور بشار مطهر يفوز بجائزة البحوث والدراسات بجهاز إذاعة و تلفزيون الخليج
أعلن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج العربي فوز الدكتور بشار عبد الرحمن مطهر من اليمن بجائزة البحوث والدراسات في دورته الثانية مناصفة مع الدكتور عبد اللطيف دبيان العوفي من السعودية وتم تكريمه اليوم.

جاء ذلك على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ أمس أعماله برئاسة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم في مدينة أبو ظبي.

وتناولت دراسة الدكتور بشار الأستاذ بكلية الاعلام جامعة صنعاء –عميد مركز حقوق الإنسان وقياس الرأي العام بجامعة صنعاء- "دوافع استخدامات الشباب الخليجي واليمني للفضائيات الخليجية الحكومية العامة والاشباعات المتحققة في ظل منافسة القنوات الخاصة" فيما تناقش دراسة الدكتورعبد اللطيف العوفي "دوافع التعرض للقنوات المحلية والخليجية الرسمية والأجنبية و الخاصة والاشباعات المتحققة منها و الآثار المتعلقة بها".

وناقش الوكلاء في اجتماعهم التحضيري العديد من المقترحات لتجهيزها وعرضها في اجتماع وزراء الإعلام والهادف الى إبراز العمل الإعلامي الخليجي الموحد على الساحتين الإقليمية والدولية وتوحيد الخطاب الإعلامي.

من جهته، قال الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس، مدير عام جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج إن هذه الجائزة تعد البداية الفعلية والانطلاقة الحقيقية للدور البحثي التطويري الذي ينهض به الجهازبعد ان تم حجب الجائزة في دورتها الأولى التي انطلقت رسميا عام 2006/2007 نظرا لعدم بلوغ الدراسات المشاركة المستوى المأمول، منوها بأن هذا الاحتفال يعد التدشين الفعلي لها.

وأشار أبو راس إلى أن اختيار موعد و مكان تسليم الجائزة جاء بهدف تشجيع الباحثين من أبناء المنطقة على المشاركة في الدورة المقبلة لها، مشددا على تحفيز الجهاز وتوظيفه للبحوث و الدراسات التي تساعد على تطوير المنظومة الإعلامية في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن جهاز إذاعة و تلفزيون الخليج انتهى مؤخرا من طباعة الدراستين الفائزتين بجائزته ضمن سلسلة البحوث والدراسات التي يصدرها، مؤكدا إسهام الجهاز في نشر عدد كبير من الدراسات المتعلقة بالإذاعة والتلفزيون التي كرست دوره كمؤسسة بحثية خليجية متخصصة في البحوث والدراسات الإعلامية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/94161.htm