المؤتمر نت - شعار البنك الدولي

الأربعاء, 12-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -
البنك الدولي يوافق على تمويل دراسة لإنشاء محطة لتحلية المياه بتعز
وافق البنك الدولي اليوم على تمويل دراسة لإنشاء محطة لتحلية المياه بمحافظة تعز.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم وزير الثروة السمكية القائم بأعمال وزير المياه والبيئة محمد صالح شملان ومسئول المياه والبيئة بمكتب البنك الدولي الدكتور نايف أبولحوم والمستشار في البنك الدولي ناجي أبو حاتم ووكلاء وزارة المياه والبيئة ورؤساء الهيئات والمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي.

وناقش الاجتماع مستوى استيعاب المنح والقروض المقدمة من الجهات المانحة لقطاع المياه والبالغ تكلفتها 340 مليون دولار موزعة على مشاريع الموارد المائية بمبلغ 5ر26 مليون دولار ،و 86 مليون دولار لمشاريع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية ، و153 مليون دولار لمشاريع مياه الريف ،و69 مليون دولار لمشاريع إضافة إلى 6 ملايين دولار للبناء المؤسسي لوزارة المياه والبيئة.

واستعرض الاجتماع ما تم انجازه من المشاريع الممولة خارجيا ومستوى الإنفاق على المشاريع المنفذة بالإضافة إلى الصعوبات والإشكاليات التي تواجه تنفيذ تلك المشاريع.

و في الاجتماع أكد الوزير شملان حاجة اليمن إلى مزيد من مشاريع المياه والصرف الصحي لاستكمال البنية التحتية لقطاع المياه في مختلف المحافظات .

ووجه شملان مختلف الهيئات والمؤسسات بمخاطبة الجهات المانحة لاستكمال تنفيذ المشاريع غير المستكملة وإيجاد الحلول المناسبة لانجازها وفقا للبرامج الزمنية ودراسات الجدوى الخاصة بكل مشروع وبما يعزز الاستفادة من المنح والقروض المقدمة من الجهات المانحة.

بدوره أبدى مسئول المياه والبيئة بمكتب البنك الدولي استعداده العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ بعض مشاريع المياه في اليمن والعمل على تخصيص المزيد من التمويلات اللازمة لاستكمال مشاريع البنية التحتية الخاصة بالقطاع.

وأشار إلى أن البنك وافق مؤخرا على تمويل دراسة خاصة بإنشاء محطة لتحلية المياه بمحافظة تعز للإسهام في توفير المياه لمواطني المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-أبريل-2020 الساعة: 12:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/94245.htm