المؤتمر نت -

السبت, 03-ديسمبر-2011
المؤتمرنت -
الفيتامينات المتعددة تضاعف فرص حمل النساء
كشفت دراسة بريطانية جديدة، أن تناول النساء اللواتي يخضعن لعلاج التلقيح الصناعي للفيتامينات المتعددة بمعدل حبة واحدة يوميا، من شأنه أن يضاعف فرص حملهن بأكثر من مرتين عن المعدل الطبيعي.
وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة لندن، ونشرت نتائجها صحيفة الدايلي ميل البريطانية الجمعة، أن 60 بالمئة من النساء اللواتي يتناولن الفيتامينات الغذائية خلال خضوعهن لعلاجات التلقيح الإصطناعي يحملن، مقابل الربع من اللواتي لا يتناولنها.
وأجريت الدراسة على 56 امرأة للفئة العمرية ما بين 18 و40 عاماً حاولن من دون أن يتمكنّ من إنجاب أطفال عن طريق التلقيح الإصطناعي لمدة سنة على الأقل، حيث أعطي نصفهن أقراص فيتامينات متعددة، ليتناولنها يومياً، فيما أعطي النصف الآخر حبوب تحتوي على أسيد الفوليك.
ووجدت الدراسة، أن 60 بالمئة ممن تناولن حبوب الفيتامينات حملن، ولم يجهضن خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، مقابل 25 بالمئة من المجموعة الأخرى، وتبيّن ايضا أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات احتجن إلى عدد اقل من المحاولات ليحملن، حيث ترى الدراسة أن هذه الأقراص تحتوي على مغذيات تعزز الخصوبة، مثل الفيتامينات "أ" و"سي" و"إي"، ومعدن السيلينيوم، ، كما احتوت أيضاً على اسيد الفوليك الذي يمنع التشوهات الخلقية ويعزز الخصوبة أيضا.
ووجدت الدراسة أيضا، أن 18 بالمائة من النساء اللواتي تناولن اقراص حمض الفوليك حملن بعد اول تلقيح اصطناعي.
* العربية نت
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/95366.htm