الخميس, 15-مارس-2012
المؤتمر نت -       المؤتمرنت- حميد الطاهري -
إب:خسائر الإتصالات والأشغال أكثر من مائة مليون جراء الأزمة
تعرض فرع المؤسسة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات ومكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب لسرقة الكابلات النحاسية خلال العام الماضي 2011م، حيث بلغت خسارة المكتبين أكثر من مائة مليون ريال.
وقال محمد محمد مدير عام فرع مؤسسة الإتصالات بالمحافظة للمؤتمرنت أن فرع المؤسسة تعرض لخسارة كبيرة خلال العام الماضي نتيجة قيام عصابات مسلحة بالسطو على الكابلات الخاصة بالتلفونات بمركز المحافظة ومديرياتها.
وأشار إلى أن تكلفة تلك المسروقات بلغت واحد وخمسين مليون ريال، مشيراً أنه نتيجة تلك الأعمال التخريبية أثارت أضرار كبيرة في شبكة الهاتف وتدني كبير بالإيرادات المؤسسة التي كانت خلال العام 2010م إجمالي مليار وثلاثمائة مليون ريال فيما بلغت في 2011م ثمانمائة وخمسة وخمسون مليون ريال.،لافتاً إلى أنه تم ضبط المتهمين والإبلاغ عنهم بالاسم والصورة.
مؤكداً أنه تم ضبط المتهمين وأحالتهم إلى نيابة الأموال العامة إلا انه تم الأفراج عنهم بضمانات.
وحمل مدير مؤسسة الأتصالات بالمحافظة الجهات الأمنية مسئولية تلك الأعمال التخريبية.
من جهة أخرى كشف المهندس عبد السلام السمة مدير عام فرع مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب للمؤتمرنت عن سرقة الكابلات النحاسية من الطرقات الرئيسية بالمحافظة.
مشيراً أن حجم تلك المسروقات بلغت أثنين وخمسين مليون ريال.،لافتاً إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية حول تلك المسروقات في حينة ولكنها لم تحرك ساكناً إتجاه ذالك رغم معرفتها بالمتهمين الذين قاموا بسرقة الكابلات النحاسية من طرقات المحافظة وحمل السمة الجهات الأمنية بالمحافظة مسئولية تلك الاعمال التخريبية التي تضر بالمصلحة العامة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 06:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/97956.htm