المؤتمر نت - وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف

الثلاثاء, 01-مايو-2012
المؤتمرنت -
وزير النفط: اليمن يروج لثرواته النفطية في أكبر مؤتمر عالمي بأمريكا
قال وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف: إن المشاركة اليمنية في المؤتمر العالمي لتقنيات الاستكشاف وإنتاج النفط والغاز والطاقة في المناطق المغمورة أو البرية المنعقد في مدينة هيوستن الأمريكية تهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي يمتلكها اليمن في قطاعات النفط والغاز والمعادن.

وأشار الوزير هشام شرف إلى أن وفد اليمن يضم ممثلين من وزارة النفط والمعادن والشركات العاملة في استكشاف وإنتاج النفط وشركات الخدمات النفطية في أول مشاركة يمنية بهذا المستوى في هذا المؤتمر الذي يعتبر الأكبر عالميا والذي تشارك فيه كبريات الشركات العالمية.

وبيّن أن المشاركة في المؤتمر العالمي لتقنيات استكشاف وإنتاج النفط والغاز والطاقة تأتي في إطار التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، وبتنسيق بين وزارة النفط والمعادن والسفارة الأمريكية بصنعاء بغرض الترويج واستقطاب الاستثمارات إلى اليمن في القطاعات النفطية المفتوحة في البحر والبر.

وثمن وزير النفط والمعادن في تصريح لوكالة سبأ التسهيلات التي قدمها الجانب الأمريكي لوفد اليمن لما من شأنه تعزيز حضور اليمن في المحافل الاقتصادية العالمية، والتعريف بما يمتلكه من إمكانات وفرص واعدة لم تستغل بعد، وتشجيع الشركات على الاستثمار في القطاعات الواعدة للاستفادة من هذه الثروات في تحريك عجلة التنمية وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 19-سبتمبر-2020 الساعة: 03:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/98972.htm