المؤتمر نت - أقر الاتحاد الأوروبي تخصيص 10 ملايين يورو لتمويل عدد من المشاريع السمكية في اليمن، أهمها دراسة المخزون السمكي والتوسع في مشاريع الاستزراع السمكي وتطوير المجمعات الساحلية وتنمية قدرات الصيادين والقطاع الخاص.

الأربعاء, 09-مايو-2012
المؤتمرنت -
الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو لدعم القطاع السمكي
أقر الاتحاد الأوروبي تخصيص 10 ملايين يورو لتمويل عدد من المشاريع السمكية في اليمن، أهمها دراسة المخزون السمكي والتوسع في مشاريع الاستزراع السمكي وتطوير المجمعات الساحلية وتنمية قدرات الصيادين والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكيليه سيرفونيه دورسو.

واستعرض اللقاء التحضيرات الجارية لعقد اجتماع للجهات المانحة للقطاع السمكي خلال يونيو المقبل لتحديد اتجاهات دعم القطاع السمكي وتنسيق جهود المانحين لتشمل كافة المجالات السمكية.

كما ناقش اللقاء ما تم انجازه في مشروع إعادة هيكلة القطاع السمكي والاستراتيجية الوطنية لتنمية وتطوير القطاع السمكي التي يساهم الاتحاد الأوروبي في تمويلها بـ 7 ملايين دولار ضمن مشروع الأسماك الخامس.

وفي اللقاء أكد الوزير السقطري ضرورة التركيز على دعم قوات خفر السواحل باعتبارها شريكا أساسيا في حماية الثروة السمكية .. مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه الصيادين جراء تنامي القرصنة البحرية والتي ساهمت في تراجع كميات الإنتاج السمكي إلى مستويات قياسية.

بدوره أبدى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد دعم جهود وزارة الثروة السمكية في تطوير وتنمية قطاع الأسماك باعتباره من القطاعات الواعدة في اليمن .. لافتا إلى أهمية استكمال المشاريع الممولة من المانحين خلال الفترة الماضية ليتم البدء في مشاريع جديدة تساهم في استكمال البنية التحتية للقطاع.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع خدمات الانتاج والتسويق غازي لحمر والوكيلان المساعدان عبدالرؤوف بن بريكو عباس زبيدي وعدد من المسؤولين في بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/2014x/99109.htm